2023/03/17

بيترو أتلتيكو يشكو ناديًا جزائريًا إلى الكاف بسبب حافلة

دوري أبطال أفريقيا
شبيبة القبائل
بيترو أتلتيكو
كرة قدم
جماهير شبيبة القبائل الجزائري (Getty)

رؤوف ليجاني

الجزائر winwin
المصدر
winwin

تقدم نادي بيترو أتلتيكو الأنغولي بشكوى إلى الاتحاد الأفريقي لكرة القدم (الكاف)، بسبب ما وصفه بـ"الاستقبال السيئ" و"المعاملة غير المقبولة" من طرف مسؤولي نادي شبيبة القبائل الجزائري، قبل مواجهة الناديين، يوم السبت 18 مارس/ آذار، ضمن منافسات الجولة الخامسة من مسابقة دوري أبطال أفريقيا.

وتعتبر المواجهة بين شبيبة القبائل ونادي بترو أتلتيكو، مفصلية لتحديد المتأهل إلى الدور المقبل من المسابقة (الدور ربع النهائي)، حيث يحتل النادي الجزائري المركز الثاني برصيد 7 نقاط، ويحتاج للفوز لتأمين تأهله رسميًا، في حين يحل النادي الأنغولي بالمركز الثالث برصيد 4 نقاط، وهو بحاجة للعودة بنتيجة إيجابية من الجزائر للإبقاء على حظوظه في التأهل.

ونشر نادي بيترو أتلتيكو، اليوم الجمعة، بيانًا في حسابه الرسمي على "فيسبوك" أكد فيه رفع شكوى لدى الاتحاد الأفريقي لكرة القدم بخصوص "الاستقبال" الذي خصه به مسؤولو نادي شبيبة القبائل. وجاء في البيان: "بدأت الصعوبات بمجرد وصولنا إلى الجزائر العاصمة.. حظينا بمعاملة سيئة والاستقبال لم يكن جيّدًا، لم نجد أي مسؤول من الفريق المنافس أو الاتحاد الجزائري لاستقبالنا".

وتابع: "وفقًا لما تمليه لوائح الاتحاد الأفريقي، يقع على عاتق الفريق المقابل مسؤولية تزويد الفريق الزائر بوسائل النقل (حافلة درجة رجال أعمال بـ45 مقعدًا).. حصلنا على حافلة غير صالحة لنقل فريق كرة قدم محترف، لقد كانت متضررة بالكامل (المقاعد ممزقة ومتسخة).. كما هو موضح بالصور، إنّه موقف غير مقبول في أكبر مسابقة كرة قدم في القارة الأفريقية".

وحرص النادي الأنغولي على إبراز صور الحافلة "المهترئة" -حسبه-، التي خصصت لفريقه من طرف مسؤولي النادي الجزائري، وتابع في بيانه: "نأمل أن يتخذ الاتحاد الأفريقي لكرة القدم الإجراءات المناسبة وأن يكون صارمًا مع الأندية التي تختار اتباع هذه السلوكيات"، في إشارة إلى ضرورة معاقبة نادي شبيبة القبائل.

وأوضح: "في فريقنا دائمًا ما نختار الممارسات الجيّدة ونفهم أنه يجب إعادة التفكير في مستقبل كرة القدم الأفريقية بشكل عاجل".

وصنف متابعون تصرف النادي الأنغولي في خانة الضغط على نادي شبيبة القبائل قبل مواجهة حاسمة في دوري أبطال أفريقيا تحدد مصير الفريقين، برأي متابعين، خاصة أن الجميع يعرف ما يحدث في القارة الأفريقية بخصوص حرب الكواليس قبل المواعيد الهامة.

أخبار ذات صلة