بيان جديد من الاتحاد الجزائري يحسم مصير جمال بلماضي نهائيًّا

تحديثات مباشرة
Off
2024-01-31 02:03
أرشيفية- نهاية مغامرة جمال بلماضي مع المنتخب الجزائري (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أصدر الإتحاد الجزائري لكرة القدم "الفاف"، اليوم الثلاثاء، بيانًا رسميًّا عبر موقعه الإلكتروني، أوضح فيه العديد من الأمور المهمة التي أثارت جدلًا كبيرًا في الشارع الرياضي الجزائري خلال الأيام الأخيرة، وأهمها ما حدث في قضية فسخ عقد المدرب جمال بلماضي التي أحدثت انقسامًا بين المتابعين.

وبدأ الاتحاد الجزائري بيانه عبر تأكيد خيبة أمله الكبيرة من مسار "محاربي الصحراء" في نهائيات كأس أمم أفريقيا 2024، والخروج من الدور الأول بعد تسجيله نتائج متواضعة، وهو ما لم يرق لمستوى التطلعات، رغم توفير كل الوسائل لتحقيق النجاح من طرف الاتحاد والدولة الجزائرية.

وأكدت "الفاف" بأنها "بعد كل ما وفرته للمنتخب الجزائري، فإنها كانت تنتظر نجاحًا باهراً، والقيام بمشوار مغاير لما حدث في كأس أمم أفريقيا 2021 في الكاميرون، الذي كان تكراره مؤلمًا ويصعب تقبله، بالإضافة إلى الفشل في التأهل إلى نهائيات كأس العالم 2022."

الكشف عن تفاصيل ما حدث مع جمال بلماضي 

أوضح الاتحاد الجزائري تفاصيل ما حدث في قضية المدرب جمال بلماضي، حيث جاء في البيان: "إدراكًا لثقل مسؤولياتها وواجبها في الحفاظ على مصالح المنتخبات الوطنية تدخلت الفاف عبر رئيسها وليد صادي للقيام بالإجراءات اللازمة مع المدرب الجزائري بعد إقصاء الخضر، حيث تم استدعاؤه في مدينة بواكي بعد يوم من الإقصاء المرير، لتقييم ملابسات هذا الفشل، حيث تم الاتفاق على اتفاق متبادل لإنهاء العقد وديًا".

وأضاف بأن المناقشات التي بدأت في بواكي أدت إلى صياغة اتفاق الإنهاء الودي بين المدرب جمال بلماضي وجميع أعضاء طاقمه وترسيمه فور العودة للجزائر. 

جمال بلماضي تراجع عن الاتفاق السابق ورفض فسخ عقده 

أردفت "الفاف" بأنه في اليوم التالي استجابت الأطراف المعنية لدعوة رئيس الاتحاد الجزائري لكرة القدم، بهدف التصديق على الاتفاق المبرم مسبقًا، حيث وقّع جميع أعضاء الجهاز الفني بالتوقيع على اتفاق إنهاء العقد وديًّا، باستثناء جمال بلماضي الذي رفض بشكل مفاجئ، وطالب بالمزيد من الوقت للتفكير، لأن التعويض الذي عرض عليه ليس بمثل توقعاته.

ولم يتلق الاتحاد الجزائري أي رد من المدرب الجزائري بعد أربعة أيام من المهلة التي تحصل عليها، ليغادر بعدها الأراضي الجزائرية عائدًا إلى بلد إقامته دون إرسال أي رد.. وهو الأمر الذي يعتبر "مضرًا لصورة الكرة الجزائرية"، حسب بيان "الفاف".

وختم اتحاد الكرة الجزائري البيان عبر التأكيد بأنه "نشر الحقيقة كاملةً؛ لوضع حد للزوبعة الكبيرة التى وقعت بسبب هذه القضية"، مؤكدا بأنه مضطر لطي صفحة المدرب جمال بلماضي الذي تم الاتفاق معه على إنهاء العقد، وسوف يبدأ في التخطيط للتحديات المقبلة، عبر تعيين طاقم تدريبي جديد في أقرب وقت.

شارك: