بونو: الهلال قوي بكل معنى الكلمة.. وهذه قصتي مع نجل رونالدو!

تحديثات مباشرة
Off
2023-11-20 09:39
المغربي ياسين بونو حارس مرمى نادي الهلال السعودي (Twitter/ Al Hilal)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أشاد حارس مرمى نادي الهلال، المغربي ياسين بونو، بقوة فريقه الحالي الذي انضم إليه خلال فترة الانتقالات الصيفية الماضية، مؤكدًا أن بطولة دوري روشن السعودي تنمو بصورة كبيرة، بعد تعاقد الأندية السعودية مع كبار اللاعبين مؤخرًا.

وأجرى بونو مقابلة مطولة مع حساب "DavooXeneizeJRR" الأرجنتيني على منصة "إكس"، تحدث من خلالها عن تجربته حتى الآن في الكرة السعودية، كما تطرق لبعض الكواليس التي جمعته مع نجمي الكرة العالمية، الأرجنتيني ليونيل ميسي، والبرتغالي كريستيانو رونالدو.

وقال الحارس الدولي المغربي عن تجربته الحالية: "الهلال نادٍ كبير جدًا، ربما في الأرجنتين لا تدركون نوعًا ما من هو الهلال في العالم العربي، لكن بما أنني في المغرب كنت أعرف أنه ناد قوي للغاية، إنه قوي بكل ما تحمله الكلمة من معنى".

وحول رأيه في قوة دوري روشن السعودي، أجاب بونو: "الدوري السعودي ينمو بشكل كبير للغاية، وهناك الكثير من الأندية التي قامت باستثمارات ضخمة، كما أن الدولة بشكل عام استثمرت كثيرًا وجيدًا في كرة القدم".

حارس الهلال يحكي قصته مع قميص ليونيل ميسي

وبسؤاله عن أفضل قميص استبدله خلال مسيرته الكروية، أوضح بونو أنه كان القميص الخاص بالنجم الأرجنتيني ليونيل ميسي، وذلك في مباراة سابقة جمعت بين ناديه السابق إشبيلية بنظيره برشلونة.

وقال حارس الهلال: "أتذكرنا أننا كنا متأخرين في النتيجة 2-0 والمباراة شارفت على النهاية، وخلال تنفيذ ركلة ركنية قلت يمكنني أن أطلب من ميسي القميص، قلت له :"المعذرة طلبت القميص في مباراة العام الماضي وقلت لي في المرة القادمة لأنك كنت استبدلته بالفعل في تلك المباراة".

وتابع: "كان يتبقى 30 ثانية قبل صافرة النهاية وكانت الركنية الأخير، قلت له: " تذكر، تذكر القميص ".. بعد المباراة استبدلنا القمصان، وقلت له لدي قميص نيويلز أولد بويز أريدك أن توقع لي عليه، لكن للأسف لم أتمكن من أخذه إليه لأنه يصعب الدخول لغرف الملابس".

وأشار الحارس، صاحب الـ32 عامًا، إلى أن ميسي هو أصعب لاعب واجهه على الإطلاق عبر مسيرته، وأضاف: "لقد فعل الكثير ضدي.. كان يظهر في المنطقة فجأة ويضع الكرة في شباكي.. بالنسبة لي مواجهته شرف، بغض النظر عن عدد الأهداف التي سجلها في شباكي".

ياسين بونو يمتدح كريستيانو رونالدو

وتحدث بونو عن علاقته مع النجم البرتغالي رونالدو، الذي يلعب حاليًا مع النصر، الغريم التقليدي لنادي الهلال، وأكد أن "صاروخ ماديرا" شخص طيب للغاية، وهناك صداقة كبيرة بينهما خلال الفترة الحالية.

وكشف حارس الهلال عن حوار سابق جمعه مع نجل رونالدو: "أتذكر أن رونالدو سجل 4 أهداف ضدي في البرنابيو عندما كان يلعب مع ريال مدريد، بعد المباراة كان مع ابنه وقال لي نجله: "أبي سجل عليك 4 أهداف ".. الآن، لقد كبر ابنه وهو معه في السعودية، وقال لي: "بونو، سنرى متى سيسجل عليك أبي بعض الأهداف".

وعن رأيه في حصول المنتخب الأرجنتيني على لقب كأس العالم قطر 2022، أكد بونو سعادته بهذا الأمر؛ كونه من عشاق "التانغو" منذ صغره، كاشفًا أنه لم يكن يرغب في ملاقاة ميسي ورفاقه في المباراة النهائية للمونديال، عندما وصل مع المنتخب المغربي إلى نصف النهائي.

وأوضح حارس الهلال: "عندما وصلنا إلى نصف نهائي كأس العالم 2022، فكرت: "لا، لا أريد مواجهة الأرجنتين في النهائي"، وبالإضافة إلى كل ذلك، لدي الكثير من الأصدقاء الأرجنتينيين، وهاتفي حينها انفجر بالرسائل".

وتطرق بونو في حديثه عن رأيه في مستوى كرة القدم حاليًا: "فقدت اللعبة الكثير من المراوغات والفنيات، لا أريد أن أقول إنها لم تعد تجذب المشاهد؛ لكن لم يعد هناك شغف لرؤية لاعب معين مثلما كان في السابق مع ميسي".

وأنهى حارس الهلال بقوله: "سنفتقد ميسي بعد عامين، ولن يكون لدينا لاعبين مثله.. كرة القدم تغيرت كثيرًا بشكل عام.. أعني أن اللاعبين تراجعوا فنيًا وليس بدنيًا، صحيح حاليًا  هم أفضل تكتيكيًا وأفضل في بعض الأمور، لكن نوعية اللاعبين الذين تدفع تذكرة سفر من أجل رؤيتهم أصبحت قليلة جدًا".

أرقام ياسين بونو مع الهلال

ويعيش الحارس المغربي موسمًا رائعًا مع الهلال، ويُعتبر من أهم أسباب احتلال فريقه لصدارة دوري روشن السعودي، برصيد 35 نقطة، بفارق 4 نقاط عن النصر الوصيف، بعد مرور 13 جولة من عمر المسابقة السعودية.

وحصد بونو جائزة أفضل حارس مرمى في دوري روشن السعودي خلال شهر أكتوبر/ تشرين الأول الماضي، بعد مستواه الرائع مع "أزرق العاصمة"، وهو الأكثر حفاظًا على نظافة الشباك خلال الموسم الحالي، حيث لم تهتز شباكه خلال 7 مباريات، كما أن حارس الهلال هو الأقل تلقيًا للأهداف، بواقع 6 أهداف فقط.

شارك: