بوقرة يُشبه تونس بالمغرب.. ويقدم وصفة التتويج باللقب العربي

2021-12-17 15:36
مجيد بوقرة متحمس لقيادة منتخب الجزائر للقب العربي (faf.dz)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

شبّه مجيد بوقرة المدير الفني لمنتخب الجزائر الرديف، مباراة تونس في نهائي كأس العرب، بمباراة الدور ربع النهائي للمسابقة أمام المنتخب المغربي، وتوقع أن تكون ندّية وتنافسية جدّا بين منتخبين يعرفان بعضهما البعض جيّدا، قبل أن يكشف سّر الفوز والتتويج باللقب، والذي حصره في الروح القتالية العالية داخل الملعب.


منتخب الجزائر يواجه نظيره التونسي، السبت 18 ديسمبر/ كانون الأول، على استاد البيت بمدينة الخور، في نهائي بطولة كأس العرب FIFA 2021، في ديربي شمال إفريقي مثير جدّا، بالنظر للمستويات الكبيرة التي ظهر بها المنتخبان منذ بداية البطولة.

مجيد بوقرة: منتخب تونس يملك خبرة كبيرة جدّا


قال مجيد بوقرة، خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده الجمعة 17 ديسمبر/ كانون الأول، بخصوص رؤيته للمباراة النهائية أمام المنتخب التونسي: "هذا النهائي يشبه كثيرا مباراتنا في الدور ربع النهائي أمام المنتخب المغربي، لأنه يجمع بين منتخبين يعرفان بعضهما البعض جيّدا".

وأضاف: "المنتخب التونسي يملك خبرة كبيرة جّدا في البطولات المصغرة، لأنه دائما ما يلعب أدوارا متقدمة في بطولة كأس إفريقيا للأمم".


وتابع: "الجزائر وتونس يعرفان بعضهما البعض واللقاء سيكون صعبا جدّا.. المنتخب التونسي استحق حضوره في المباراة النهائية وهذا فخر للمغرب العربي بوجود منتخبين في نهائي البطولة العربية".

الروح القتالية والجاهزية النفسية ستصنعان الفارق


وعن العامل الرئيس الذي سيصنع الفارق في الديربي والنهائي بين الجزائر وتونس، قال بوقرة: "لم يتسن لنا الحصول على الوقت الكافي للتعافي من الناحية البدنية.. يومان قبل النهائي غير كافيين.. نعمل على التفاصيل الصغيرة بخصوص هذه المباراة، من يملك الرغبة أكثر في الفوز هو من سيتوج باللقب.. الروح القتالية والإرادة والجاهزية النفسية هي عوامل ستصنع الفوارق في مثل هذه النهائيات".


بوقرة أكد أيضا أنه درس جيّدا طريقة لعب المنتخب التونسي، وصرح بهذا الخصوص: "المنتخب التونسي لعب بطريقتين مختلفتين 4ـ3ـ3 أمام مصر و4ـ2ـ3ـ1، كما أنه يلعب في بعض الأحيان بثلاثة مدافعين.. المباراة ستكون مختلفة عما واجهناه أمام قطر".

وختم تصريحاته قائلا: "على كل حال درسنا المنتخب التونسي من الألف إلى الياء، ونحن نعرف أن مدافعه الأوسط قد تعرض للإصابة (يقصد ياسين مرياح الذي تعرض لقطع في الرباط الصليبي)..".

شارك: