بوقرة يستخدم "الدرون" وفيديوهات ميسي لمنح التعليمات للاعبيه

2023-01-14 16:02
المنتخب الجزائري للاعبين المحليين (twitter/ LesVerts)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

اعترف المدير الفني لمنتخب الجزائر المحلي، مجيد بوقرة، بوجود بعض النقائص الفنية في طريقة لعب المنتخب والمرتبطة أساسا بخلط لاعبيه بين مفهومي السرعة والتسرع، وعدم استغلال المساحات الموجودة بين الخطوط بالطريقة المثالية، مشيرا إلى أنه يلجأ للاعتماد على التكنولوجيا لمعالجة هذه الاختلالات خلال التدريبات والحصص التكتيكية.

وكان منتخب الجزائر المحلي استهل مشواره في كأس الأمم الإفريقية للاعبين المحليين، يوم الجمعة 13 يناير، بالفوز على نظيره الليبي بنتيجة 1-0، سجله المهاجم أيمن محيوص عن طريق ضربة جزاء في الدقيقة الـ57 من المباراة التي جرت على ملعب نيلسون مانديلا الجديد بالعاصمة الجزائرية ووسط حضور جماهيري قياسي.

وقال بوقرة (40 عاما) خلال المؤتمر الصحفي الذي أعقب افتتاحية الجزائر وليبيا في "شان 2022"، ردا على سؤال متعلق بغياب النجاعة الهجومية وقلة الفرص السانحة للتهديف: "بعيدا عن طريقة لعب المنتخب الليبي الدفاعية والمنظمة والتي تسببت لنا في بعض المشكلات في بناء اللعب، هناك عوامل أخرى".

وأوضح "الماجيك": "حماس اللاعبين ورغبتهم في تقديم أفضل ما لديهم والضغط الجماهيري تسبب في خلطهم بين مفهومي السرعة والتسرع"، قبل أن يضيف: "إنهم يقعون كثيرا في فخ التسرع، ونحن من جهتنا كجهاز فني نعمل كثيرا مع اللاعبين على هذه النقطة خلال التدريبات وحتى عند توجيه الملاحظات الجماعية والفردية حتى نصحح أخطاءنا في هذه الجزئية".

وأكد نجم غلاسكو رينجرز الاسكتلندي الأسبق اعتماده على التكنولوجيا من أجل تحسين بعض النقائص في تشكيلته وفي مقدمتها استغلال المساحات بين الخطوط، بالنظر لأهميتها بالنسبة لمنتخب يمتلك الكرة ويركز على التمريرات مثل منتخب الجزائر المحلي، لا سيما عند مواجهة منتخبات منظمة دفاعيا وتكتيكيا.

وقال بوقرة بهذا الخصوص: "لقد تحدثت مع اللاعبين في الكثير من المرات بخصوص مسألة استغلال المساحات بين الخطوط، وأهمية التحرك بينها من أجل صناعة الفرص الخطيرة"، قبل أن يضيف: "دائما ما ألجأ خلال التدريبات لاستعمال طائرات الدرون لتصوير وضعيات اللاعبين على أرض الملعب وبعدها تحليلها معهم في حصص الفيديو لتحسين تمركزهم داخل أرضية الملعب".

وتابع: "وأحرص دائما خلال حصص الفيديو على عرض فيديوهات للنجم ليونيل ميسي وطريقة تحركه بين الخطوط وحسن استغلاله للمساحات الشاغرة بحركة واحدة"، مضيفا: "صحيح أن ميسي يمشي على أرض الملعب لكنه يتحرك في الوقت المناسب وفي المساحة المناسبة، وهذا ما أردت توضيحه للاعبين".

جدير بالذكر أن متابعين يصفون الجهاز الفني لمنتخب الجزائر المحلي بالمتكامل، فالمدرب الأول مجيد بوقرة مدافع وخريج المدرسة التدريبي الفرنسية، في حين أن معاونيه، الدولي السابق، جمال مصباح، مدافع وخريج مدرسة التدريب الإيطالية، فضلا عن الدولي السابق، كريم مطمور، مهاجم وخريج مدرسة التدريب الألمانية.

شارك: