بهدف تاريخي لنيمار.. باريس سان جيرمان يهزم ستاد بريست

2022-09-11 00:59
من احتفال لاعب باريس سان جيرمان نيمار بهدفه في شباك ستاد بريست (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

فاز نادي باريس سان جيرمان على ضيفه ستاد بريست بنتيجة 1-0، اليوم السبت، في المباراة التي احتضنها ملعب "حديقة الأمراء" بالعاصمة الفرنسية باريس، ضمن فعاليات الجولة السابعة من عمر الموسم الجديد لبطولة دوري الدرجة الأولى الفرنسي لكرة القدم "ليغ 1".

وسجل الهدف الوحيد في المباراة البرازيلي نيمار في الدقيقة الـ30 من عمر المواجهة. 

ووجد النادي الباريسي مع بداية اللقاء صعوبات في اختراق الدفاع المتماسك للخصم، رغم المحاولات المتتالية للثلاثي الخطير؛ ليونيل ميسي وكيليان مبابي ونيمار.

وعند الدقيقة الـ30، وجد البرازيلي نيمار الطريق نحو الشباك، بعد تمريرة بينية ساحرة من زميله ميسي.

وتواصل اللعب بسيطرة مطلقة لأصحاب الأرض، الذين حاولوا إضافة أهداف أخرى قبل نهاية الشوط الأول؛ لكنهم فشلوا في ذلك، بعد أن رفض حكم المباراة هدف مبابي في الدقيقة الـ45 بداعي وجود تسلل.

وشهد الشوط الثاني نفس سيناريو سابقه، حيث سيطر رفقاء البرغوث الأرجنتيني ميسي بالطول والعرض على مجريات اللعب، وتفننوا في تضييع الفرص للتسجيل الواحدة تلو الأخرى.

وكاد الفريق أن يدفع ثمن ذلك غالياً؛ ففي الدقيقة الـ69 من اللقاء، وعلى عكس مجريات اللعب، تحصّل نادي بريست على ركلة جزاءٍ، عقب تعرُّض المهاجم فاديغا للدفع من مدافع باريس كيمبيمبي، أفقده التوازن؛ لكن الجزائري إسلام سليماني الذي تولى التنفيذ فشل في التسجيل أمام العملاق الإيطالي جيانلويجي دوناروما الذي صد الكرة وأبعدها للركنية.

وبعد ذلك قام الفريقان ببعض التغييرات التي لم تأت بالجديد، وانتهت المواجهة بفوز باريس سان جيرمان بهدف دون مقابل.

وبهذا الانتصار، ارتقى باريس سان جيرمان إلى المركز الأول في ترتيب الدوري الفرنسي، برصيد 19 نقطة، متقدمًا على صاحب المركز الثاني نادي لانس بنقطتين، فيما تجمد رصيد بريست عند النقطة الخامسة في المركز الـ17.

نيمار رابع أفضل الهدافين في تاريخ باريس سان جيرمان 

رفع البرازيلي نيمار حصيلته التهديفية مع باريس سان جيرمان إلى 110 أهداف في 151 مباراة بجميع المسابقات، بعد تسجيله في مرمى بريست، ليرتقي بذلك إلى المركز الرابع في قائمة أفضل الهدافين في تاريخ النادي الفرنسي.

وفضّ نيمار الشراكة مع الدولي البرتغالي السابق بيدرو باوليتا، صاحب الـ109 أهداف، ليأتي خلف كل من الأوروغوياني إدنسون كافاني والفرنسي كيليان مبابي والسويدي زلاتان إبراهيموفيتش، في قائمة أفضل هدافي النادي الفرنسي عبر التاريخ.

نيمار يتجاوز باوليتا في صراع الهدافين التاريخيين لباريس سان جيرمان

ويُعتبر هدف نيمار أمام بريست العاشر له في الموسم الجديد 2022-23 مع باريس سان جيرمان، بواقع 8 أهداف في الدوري الفرنسي، وهدفين في كأس السوبر الفرنسي أمام نانت.

مارسيليا يفوز على ليل ويتقاسم الصدارة مع "البي إس جي"

ولحساب ذات الجولة، تمكن مارسيليا من الفوز على ليل بنتيجة (2-1) في المباراة التي احتضنها ملعب "فيلودروم".

ورغم أن ليل كان السباق لافتتاح باب التسجيل في الدقيقة الـ12 من اللقاء، بفضل البرازيلي إسمايلي، إلا أن أصحاب الأرض تمكنوا من العودة في النتيجة وتحقيق النقاط الثلاثة، بفضل هدفي التشيلي ألكسيس سانشيز في الدقيقة 26 والفرنسي صامويل جيغو في الدقيقة 61 من عمر اللقاء.

وسمح هذا الفوز لنادي مارسيليا باقتسام صدارة ترتيب الدوري الفرنسي مع باريس سان جارمان، برصيد 19 نقطة، فيما تجمد رصيد ليل عند النقطة العاشرة في المركز السادس.
 

تابع مباريات اليوم لحظة بلحظة

شارك: