بن عرفة ينضم رسميا إلى حامل لقب الدوري الفرنسي

2022-01-19 21:33
حاتم بن عرفة ينضم إلى ليل الفرنسي (Twitter/LOSC_EN)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

انضم اللاعب التونسي الأصل، حاتم بن عرفة، بشكل رسمي إلى فريق ليل، بحسب ما أعلنه النادي الفرنسي، اليوم الأربعاء 19 يناير/ كانون الثاني، عبر حسابه الرسمي على موقع "تويتر".

وأوضح ليل، حامل لقب الدوري الفرنسي، أن تعاقده مع بن عرفة سيكون حتى نهاية الموسم الجاري، في صفقة انتقال حر للاعب صاحب الـ34 عامًا.

وكان بن عرفة لاعبًا حرًا منذ مغادرته بوردو صيف العام الماضي 2021، وسيكون ليل ناديه العاشر منذ بدء مسيرته الاحترافية قبل 15 عامًا.

واستهل بن عرفة مشواره الاحترافي مع ليون ثم مرسيليا، وانتقل بعدها إلى إنجلترا حيث تألق مع نيوكاسل ولعب موسمًا مع هال سيتي، قبل أن يعود إلى فرنسا ويلعب مع نيس وباريس سان جيرمان ورين، كما لعب لفترة وجيزة مع بلد الوليد الاسباني.  

أفضل فترات حاتم بن عرفة خلال مسيرته الكروية

تألق بن عرفة بشدة خلال الفترة التي أمضاها في نيوكاسل ما بين عامي 2021 و2014، وقارنه مدربه حينها آلان باردو بالأرجنتيني ليونيل ميسي والأوروغوياني لويس سواريز.

وعقب تألق اللاعب المعروف بمراوغاته في الدوري الإنجليزي الممتاز، تم استدعاؤه للمشاركة في كأس أوروبا عام 2012 مع منتخب فرنسا.

لكن بعد عودة ناجحة إلى فرنسا في موسم 2015-2016 عندما سجل 17 هدفًا في 34 مباراة مع نيس، اتخذت مسيرة بن عرفة منعطفًا سيئًا ولم يسجل أي هدف في موسمين مع باريس سان جيرمان المدجج بالنجوم (2016-2018)، وسجل مرتين فقط في 24 مباراة مع بوردو، قبل أن يرحل عن الفريق العام الماضي.

الجدير بالذكر أن ليل حقق لقب الدوري الفرنسي الموسم الماضي على حساب باريس سان جيرمان، لكنه يتخبط في الموسم الحالي ويحتل المركز العاشر على بعد 21 نقطة من فريق العملاق الباريسي.

شارك: