بن طالب وبوداوي يوجهان رسالة لبلماضي.. وديلور على الخط

2022-01-25 13:14
نجوم قد يعودون إلى تشكيلة الجزائر في المرحلة القادمة (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

يسعى مدرب المنتخب الجزائري جمال بلماضي إلى الاستعداد بقوة لموعد الدور الفاصل من التصفيات الإفريقية المؤهلة إلى مونديال قطر 2022، عندما يقابل منتخب الكاميرون في نهاية شهر مارس/ آذار المقبل.

وشكلت نكسة "الخضر" في كأس أمم إفريقيا بالكاميرون والخروج من الدور الأول، فرصة لبلماضي من أجل مراجعة حساباته ومعالجة الأخطاء، في ظل العقم الهجومي الكبير الذي بدا عليه منتخب الجزائر، واكتفائه بتسجيل هدف وحيد عن طريق سفيان بن دبكة في مباراة كوت ديفوار.

وشددت الصحافة الجزائرية على ضرورة مراجعة الاختيارات في ظل الظهور الباهت والشاحب لبعض اللاعبين، وطالبت بدعوة لاعبين آخرين تجاهلهم بلماضي وسقطوا من قائمته.

خفايا استبعاد لاعب المنتخب الجزائري أندي ديلور 

 

طفا الخلاف على السطح بين جمال بلماضي مدرب الخضر، واللاعب أندي ديلور المحترف في نادي نيس الفرنسي، عندما نشر هذا الأخير تغريدة على حسابه في "إنستغرام"، عقب مباراة بوركينا فاسو، حيث بقي على دكة الاحتياط واستبعد من خوض مباراة النيجر، وقال فيها: "من يريد أن يصنع باخرة فعليه أن يجمع الرجال الأجدر، وهم كثيرون".

واعتبر بلماضي هذه الرسالة موجهة إليه ووصفها بالرسالة "المفخخة"، وعلى أساسها اتخذ قرار استبعاد ديلور مع الاحتفاظ بإسلام سليماني بدلا عنه في التشكيلة، ومنذ ذلك الوقت أعلن ديلور على صفحته، وفي تصريحات نقلتها الصحافة الجزائرية، أنه طوى صفحة المنتخب الجزائري.

وبعد الخروج المبكر من كأس أمم إفريقيا، طالبت الجماهير الجزائرية بعودة ديلور إلى المنتخب، خاصة مع تراجع مستوى المهاجم بغداد بونجاح لاعب نادي السد القطري، وكذلك فشل إسلام سليماني في تسجيل الأهداف في "الكان".


اللاعب الجزائري أندي ديلور سجل أكثر من 100 هدف مع الفرق الفرنسية  

 

يعتبر ديلور، المولود في فرنسا عام 1991، أكثر اللاعبين الجزائريين تنقلا بين الأندية الفرنسية على مدى 16 موسما، ودافع عن ألوان مونبلييه الذي حقق معه لقب هداف دوري الدرجة الثانية برصيد 16 هدفا، بالإضافة إلى أجاكسيو وتولوز وكون، وحاليا مع نادي نيس مسجلا معه 6 أهداف في المركز الثاني للترتيب العام.

وبلغ رصيد ديلور من الأهداف حتى الآن 102، وهو ما يجعله واحدا من أبرز اللاعبين الأجانب الذين دخلوا نادي المئة. وفضل اللاعب الألوان الجزائرية على ألوان فرنسا رغم أنه كان مؤهلا للعب لمنتخبات الديوك.

فهل يكون ديلور خيارا جديدا لبلماضي، ويتجاوز المدير الفني للخضر الخلاف القديم من أجل مصلحة المنتخب الجزائري في الدور الحاسم للمونديال؟


هشام بوداوي خيار مطروح أمام مدرب المنتخب الجزائري جمال بلماضي

 

لاعب آخر قد يدخل دائرة اهتمامات جمال بلماضي في ظل العقم الهجومي الذي تميز به منتخب الخضر في كأس إفريقيا، وهو هشام بوداوي المحترف بنادي نيس. بوداوي المولود عام 1999 يشغل مركز خط الوسط الهجومي بنادي الجنوب الفرنسي، خاض حتى الآن 16 مباراة وأحرز هدفين وبعض التمريرات الحاسمة. ولم يحرز بوداوي سوى 6 أهداف على مدار المواسم الثلاثة التي دافع فيها عن ألوان نيس.

هل يحظى بوداوي باهتمام بلماضي؟ وهل يكون مفيدا لمنتخب "الخضر"؟

خبرة ألمانية وإنجليزية لنبيل بن طالب 

 

اللاعب نبيل بن طالب الفرنسي المولد في عام 1994 يمتلك خبرة كبيرة في دوري البوندسليغا والبريميرليغ، ورغم أن هذا اللاعب اكتفى بإحراز 17 هدفا طوال مسيرته حتى اليوم، إلا أنه عنصر مؤثر في خط الوسط.

بدأ بن طالب مسيرته في البريميرليغ مع توتنهام الإنجليزي في موسم 2013 – 2014، وبعد ثلاثة مواسم انتقل إلى شالكه 04 الألماني، في مغامرة عمرّت أربعة مواسم، سجل خلالها 17 هدفا قبل الانتقال على سبيل الإعارة إلى نيوكاسل الإنجليزي ليلعب 9 مباريات ومنها إلى أنجيه، وهو النادي الذي مر به أيضا النجم الجزائري يوسف بلايلي.

عاد نبيل بن طالب بقوة في الموسم الحالي وأحرز هدفين بقميص أنجيه الفرنسي وأصبح لاعبا أساسيا بالفريق، وتشير تقارير إلى أن بن طالب قد يكون على لائحة المدرب جمال بلماضي في مباريات الدور الفاصل التأهيلية للمونديال.

شارك: