بن سبعيني المصاب يتعرض لعقوبة مزدوجة في "البوندسليغا"

2023-03-08 16:09
الجزائري رامي بن سبعيني نجم نادي بوروسيا مونشغلادباخ الألماني (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

نجا الدولي الجزائري، رامي بن سبعيني، نجم بوروسيا مونشغلادباخ الألماني، حسب وسائل إعلام ألمانية، من عقوبة مضاعفة، بعد حادثة طرده في مواجهة فريقه أمام فرايبورغ، وسط إدانته بتهمة التلفظ بعبارات مهينة ضد الحكم الألماني بنيامين براند.

وتعرض بن سبعيني (27 عامًا) عند الدقيقة 87 للطرد في مواجهة غلادباخ وفرايبورغ التي انتهت بالتعادل 0-0، السبت الماضي، لحساب الأسبوع الـ23 من الدوري الألماني، بعد تلقيه بطاقتين صفراوين في أقل من 10 ثوانٍ، حيث جاءت الأولى بعد إبعاد المدافع الجزائري للكرة خارج الملعب، قبل أن يضيف له حكم المباراة البطاقة الثانية بعد أن صفق على قراره بطابع السخرية، حسب متابعين.

وقالت صحيفة "بيلد" الألمانية، إن لجنة العقوبات برابطة الدوري الألماني، قررت معاقبة الدولي الجزائري، رامي بن سبعيني، بمباراة إضافية وغرامة مالية تقدر بـ15 ألف يورو عقب ما حدث في مباراة فرايبورغ، وسيتم تنفيذ هذه العقوبة بعد استنفاذ النجم الجزائري للعقوبة الآلية المرتبطة بتعرضه للطرد عقب حصوله على بطاقتين صفراوين.

وكانت وسائل إعلام ألمانية أكدت إن بن سبعيني نجا من عقوبة مضاعفة رغم أن كاميرات التلفزيون التقطت صورًا للظهير الأيسر الجديد، وهو يتلفظ ببعض الكلمات تجاه حكم المواجهة، قيل إنها كانت عبارات سبّ وشتم باللغة الفرنسية، لكن لجنة الانضباط لرابطة الدوري الألماني اكتفت بتسليط العقوبة المذكورة.

وتبعًا لهذه العقوبة سيهدر بن سبعيني (27 عامًا) فرصة المشاركة في مباراتين بالدوري الألماني لكرة القدم "البوندسليغا"، أمام لايبزيغ السبت المقبل، وفيردر بريمن يوم الجمعة 17 مارس المقبل.

ولم تتوقف معاناة بن سبعيني، الذي سيرحل عن غلادباخ هذا الصيف بانتهاء عقده، عند هذا الحد، حيث كشف موقع بوروسيا مونشغلادباخ الرسمي، أن المدافع الجزائري يعاني من الإصابة، ولم يشارك في تدريبات النادي، أمس الثلاثاء، وسيتدرب على انفراد حتى نهاية الأسبوع.

وجاء في بيان النادي الألماني: "لم يستطع رامي بن سبعيني المشاركة في تدريبات النادي. تلقى الظهير الأيسر إصابة في الفخذ، ونتيجة لذلك يعاني بن سبعيني من مشاكل عضلية طفيفة ويتدرب بشكل فردي"، وتابع: "من المرتقب أن يعود للتدريب مع المجموعة مرة أخرى نهاية الأسبوع".

شارك: