رابطة الدوري الألماني تحقق مع الجزائري بن سبعيني

2023-03-06 14:35
الجزائري رامي بن سبعيني نجم نادي بوروسيا موشنغلادباخ الألماني (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

قالت شبكة "سكاي سبورت" في نسختها الألمانية إن رابطة الدوري الألماني لكرة القدم، ستحقق مع الدولي الجزائري، رامي بن سبعيني، نجم نادي بوروسيا موشنغلادباخ، بسبب شبهة إهانة حكم مباراة فريقه أمام نادي فرايبورغ، بنيامين براند، بعد أن قام الأخير بطرده، حيث وجهت للنجم الجزائري تهمة التلفظ بعبارات مهينة للحكم الألماني.

وكان بن سبعيني (27 عامًا)، قد تعرض إلى الطرد في مواجهة غلادباخ وفرايبورغ، يوم السبت الماضي، لحساب الأسبوع الـ23 من الدوري الألماني (0-0)، في الدقيقة 87 بعد حصوله على بطاقتين صفراوين في أقل من 10 ثوانٍ، الأولى جاءت بعد إبعاد المدافع الجزائري للكرة خارج الملعب، قبل أن يضيف له حكم المباراة البطاقة الثانية بعد أن صفق على قراره بطابع السخرية، حسب متابعين.

وأكدت شبكة "سكاي سبورت" في تقرير لها: "تعرض المدافع رامي بن سبعيني لتحذير شديد اللهجة من الاتحاد الألماني لكرة القدم بسبب وجود مزاعم إهانته لحكم مباراة السبت بالدوري ضد نادي فرايبورغ"، وأضافت: "قال اتحاد الكرة الألماني إن لجنة الرقابة التابعة لرابطة الدوري الألماني "ستحقق في العملية". وشوهد بن سبعيني وهو يتمتم ببعض الكلمات عندما كان يتوجه لغرف حفظ الملابس، وزعمت تقارير ألمانية أنها كانت تتضمن عبارة شتم باللغة الفرنسية.

وكشف تقرير الموقع الألماني أن رابطة الدوري الألماني، يمكنها التدخل في مثل هذه القضايا رغم عدم تدوين الحكم لها في تقرير المباراة، وقال: "أساس دراسة القضايا الانضباطية هو أن تكون مدّونة في تقرير المباراة، لكن إذا لم يلاحظ الحكم ذلك على أرض الملعب ولم يدرجه في تقريره فيمكن للجنة الانضباط التحقيق بعد ذلك".

وكان المدير الفني لبوروسيا مونشغلادباخ الألماني، دانييل فارك، انتقد لاعبه الجزائري بعد حادثة طرده المثيرة للجدل، وقال في تصريحات إعلامية بعد اللقاء: "يجب أن تكون عواطفه (بن سبعيني) تحت السيطرة..يجب ألا يحدث ذلك مجدد"، لكنه لم يستثنِ الحكم من الانتقادات أيضًا، وصرح: "إذا كان على اللاعب السيطرة على عواطفه، فيجب على الحكم أيضًا التحكم في عواطفه، لا يمكنه إعطاء بطاقة صفراء في لقطة ركله للكرة بعيدًا".

تقارير تتحدث عن خضوع بن سبعيني للتحقيق بسبب مزاعم الاساءة للحكم

ولم تقتصر الانتقادات الموجهة لنجم منتخب الجزائر على مدربه فقط بل تعدتها إلى بعض جماهير بوروسيا مونشغلادباخ، التي قالت إن بن سبعيني ليس مركزًا مع فريقه وهو يفكر أكثر في مستقبله، تزامنًا مع رفضه تجديد عقده مع غلادباخ والذي سينتهي شهر يونيو المقبل، فيما تشير تقارير ألمانية إلى أن اللاعب اتفق مع نادي بوروسيا دورتموند، وسيتم الإعلان عن الصفقة رسميًا عند نهاية الموسم الجاري.

شارك: