بنزيمة ودانجوما يكتبان التاريخ في ذهاب ربع نهائي الأبطال

2022-04-07 04:51
الدولي الفرنسي كريم بنزيمة يسجل ثلاثية في مرمى تشيلسي في ربع نهائي دوري أبطال أوروبا (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

تألق الفرنسي كريم بنزيمة وسجل 3 أهداف "هاتريك" قاد بها فريقه ريال مدريد الإسباني للفوز على حامل اللقب تشيلسي الإنجليزي 1-3، في المباراة التي أقيمت على ملعب "ستامفورد بريدج"، الأربعاء 6 أبريل/ نيسان، ضمن ذهاب الدور ربع النهائي من مسابقة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم.


ووقّع بنزيمة على ثلاثية الفريق الملكي في الدقيقتين 21 و24 من الشوط الأول، والدقيقة 46 من الفترة الثانية للقاء، في حين سجل الألماني كاي هافرتز هدف تشيلسي الوحيد في الدقيقة 40. 


وفي المباراة الثانية لحساب الدور ذاته، تغلب فياريال الإسباني بنتيجة 1-0 على ضيفه بايرن ميونيخ الألماني، في ملعب "لاسيراميكا". وسجل لأصحاب الأرض الهولندي أرنوت دانجوما في الدقيقة 8 من اللقاء.

أبرز إحصائيات وأرقام مباراة تشيلسي وريال مدريد في ربع نهائي دوري أبطال أوروبا

  • أصبح الدولي الفرنسي كريم بنزيمة أول لاعب في ريال مدريد يسجل 5 أهداف متتالية مع الفريق في دوري أبطال أوروبا، كما أصبح أول لاعب فرنسي في التاريخ يسجل أكثر من 10 أهداف في موسم واحد بدوري الأبطال منذ قام بذلك مواطنه جوست فونتين في موسم 1958-59 وذلك بحسب شبكة أوبتا.
  • بات بنزيمة رابع لاعب يسجل ثلاثية في مباراتين متتاليتين في دوري أبطال أوروبا بعد البرازيلي لويس أدريانو وليونيل ميسي وكريستيانو رونالدو. كما أصبح الفرنسي أول لاعب يسجل "هاتريك" في مرمى تشيلسي في دوري أبطال أوروبا وفق شبكة سكواكا للإحصائيات. 
  • خاض مدافع ريال مدريد دافيد ألابا الأربعاء مباراته رقم 100 في مسابقة دوري الأبطال، وهو أول لاعب نمساوي يصل إلى هذا الرقم، وفي أول 99 مباراة حقق ألابا 69 فوزا، وهو أكبر عدد من الانتصارات للاعب خلال أول 100 مباراة له في المسابقة وفق شبكة أوبتا.

أبرز إحصائيات وأرقام مباراة فياريال وبايرن ميونيخ في ربع نهائي دوري أبطال أوروبا 

  • بات الهولندي أرنوت دانجوما، صاحب هدف فوز فريقه فياريال على العملاق الألماني بايرن ميونيخ، يحتل المركز السادس بين أكثر اللاعبين تسجيلا للأهداف في مسابقة دوري الأبطال هذا الموسم، برصيد 6 أهداف خلف المصري محمد صلاح نجم ليفريول (8 أهداف) ومهاجم لايبزيغ الألماني كريستوفر نكونكو (7 أهداف).
  • دخل دانجوما التاريخ من أوسع أبوابه بعدما بات الهداف التاريخي لفريق الغواصات في دوري الأبطال برصيد 6 أهداف متفوقا على 3 لاعبين سابقين وهم: خوسيبا يورينتي وماركوس سينا وجوسيبي روسي.
  • أنهى فياريال سجل بايرن ميونيخ القياسي في عدد المباريات دون هزيمة خارج أرضه بدوري أبطال أوروبا (25 مباراة)، وهي السلسلة التي بدأها الفريق البافاري منذ خسارته 0-3 أمام باريس سان جيرمان الفرنسي في سبتمبر/ أيلول عام 2017؛ وللمفارقة، فإن الإسباني أوناي إيمري (مدرب فياريال الحالي) كان يعمل حينها مديرا فنيا لباريس سان جيرمان.
شارك: