بمشاركة 4 منتخبات.. تونس تخوض دورة دولية ودية في الإمارات

تحديثات مباشرة
Off
2024-01-08 12:14
منتخب تونس لكرة القدم (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

وافق الاتحاد التونسي لكرة القدم على مشاركة منتخب "نسور قرطاج" في دورة دولية ودية رباعية، خلال الفترة من 22 إلى 26 مارس/ آذار المقبل، وذلك ضمن برنامج استعدادات المنتخب لخوض الجولات القادمة من تصفيات كأس العالم 2026.

ونشر الاتحاد التونسي بيانًا رسميًّا عبر الصفحة الرسمية في موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، الإثنين 8 يناير/ كانون الثاني، قال فيه: "المنتخب الوطني التونسي سيشارك في الدورة الدولية إلى جانب منتخبات مصر وكرواتيا ونيوزيلندا".

وأضاف البيان: "تلقى المنتخب الوطني للأكابر دعوة للمشاركة في النسخة الأولى من دورة كرة القدم العالمية (W Cup Winsunited Cup) التي ستقام في دولة الإمارات العربية المتحدة، خلال الفترة المتراوحة بين 22 و26 مارس القادم".

وأضاف: "ستشهد البطولة -فضلًا عن منتخبنا الوطني- حضور منتخب كرواتيا صاحب المركز الثالث في كأس العالم بقطر، ومنتخب مصر صاحب الرقم القياسي في التتويج بكأس أفريقيا، ومنتخب نيوزيلندا الذي شارك في آخر نسخة من كأس العالم".

وأكمل: "ستقام البطولة بنظام نصف النهائي والنهائي، لتحديد بطل النسخة الأولى، وستسحب القرعة لاحقًا لتحديد مواجهات النصف النهائي".

ويستعد منتخب تونس للمشاركة في نهائيات كأس الأمم الأفريقية في نسختها الـ34 في كوت ديفوار، التي تقام خلال الفترة بين 13 يناير/ كانون الثاني الجاري حتى 11 فبراير/ شباط المقبل في 5 مدن مختلفة، وبمشاركة 24 منتخبًا إفريقيًّا.

وأوقعت القرعة منتخب "نسور قرطاج" في المجموعة الخامسة، إلى جانب كل من منتخبات نامبيا وجنوب أفريقيا ومالي، على أن يستهل مشواره بمواجهة نامبيا في الـ16 من يناير، ثم مالي يوم السبت الموافق 20 منه، ثم جنوب أفريقيا يوم الأربعاء الموافق 24 من الشهر نفسه.

شارك: