بلومي لـ"winwin": محرز وماني الأقرب للتتويج بالكرة الذهبية

2021-10-20 14:24
رياض محرز يحطم رقم رابح ماجر في عدد الأهداف المسجلة بدوري أبطال أوروبا (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

رشح أسطورة كرة القدم الجزائرية السابق، لخضر بلومي، مواطنه رياض محرز، نجم مانشستر سيتي الإنجليزي، والدولي السنغالي ساديو ماني، نجم نادي ليفربول الإنجليزي، للتتويج بالكرة الذهبية الإفريقية لعام 2021، مشيرا إلى أنّه يتمنى تتويج محرز بالكرة الذهبية للمرة الثانية في مشواره، رغم تخوفه من إمكانية تأثير مشاركاته المتذبذبة مع مان سيتي في الحسابات النهائية.


ولم يسبق لأي لاعب جزائري أن نال الكرة الذهبية الإفريقية أكثر من مرة واحدة، حيث توّج بها لخضر بلومي عام 1981 ورابح ماجر عام 1987، في حين أن رياض محرز حصل على هذه الجائزة عام 2016 بعد موسمه التاريخي مع ليستر سيتي الإنجليزي، وهو يملك حظوظا ليكون الجزائري الأول الذي يتوج بالجائزة مرتين.

لخضر بلومي: لهذا السبب اخترت محرز وساديوماني .. ومحمد صلاح يفتقد لمهاراتهما


وقال بلومي في تصريحات خاصة لـ"winwin" ردّا على سؤال متعلق بمرشحه للتتويج بالكرة الذهبية الإفريقية لعام 2021: "صراحة أنا أرشح رياض محرز وساديو ماني، إنهما لاعبان رائعان ويتمتعان بمهارات فنية كبيرة"، قبل أن يضيف: "عدم ترشيحي لمحمد صلاح لا يعني أنني أقلل من قيمته.."، وأردف: "محمد صلاح هدّاف من الطراز الأول لكنه لا يملك مهارات محرز وماني".


وتابع أسطورة كرة القدم الجزائرية حديثه بالقول: "كجزائري أتمنى تتويج محرز بالكرة الذهبية، وهو الذي يتألق بشكل لافت مع المنتخب الجزائري وحتى مع مانشستر سيتي"، مضيفا: "لكن ما يقلقني مقارنة بساديو ماني هو أنه لم يحظ بفرصة اللعب بانتظام مع مانشستر سيتي، وقد يكون لهذا المعيار تأثير في الحسابات النهائية، خاصة أن ماني لا يجلس على دكة البدلاء أبدا مع ليفربول"، واستطرد: "نحن كلاعبين قدامى نساند محرز ولا نتحدث كثيرا عن وضعيته في فريقه ولا نخرجها عن سياقها.. إنها خيارات فنية وجب احترامها"، وختم: "محرز قال إنه سعيد في مانشستر سيتي ويريد البقاء معه ونحن ندعمه".

بلومي: أرقام محرز في دوري أبطال أوروبا شرف للجزائر


وعن تحطيم رياض محرز للرقم القياسي الجزائري لعدد الأهداف المسجلة في دوري الأبطال، والذي كان بحوزة رابح ماجر، صرح نجم منتخب الجزائر خلال مونديال إسبانيا 1982: "هذا إنجاز جيّد وشرف لكرة القدم الجزائرية.. نحن نريد لاعبين جزائريين يرفعون العلم الجزائري في المحافل الدولية وهذا ما يقوم بها محرز حاليا".


وتابع: "أنا أشجع محرز دائما وأتمنى أن يواصل على هذا المنوال"، قبل أن يبرز أمنيته الكبرى، قائلا: "أتمنى أن تتأهل الجزائر إلى كأس العالم ويقودها محرز لتحقيق على نتائج استثنائية في مونديال قطر 2022".


يجدر الذكر أن التنافس على الكرة الذهبية الإفريقية انحصر منذ عام 2016 بين ثلاثي الدوري الإنجليزي الممتاز، رياض محرز ومحمد صلاح وساديو ماني، حيث توج محرز بنسخة عام 2016 وصلاح بنسختي عامي 2017 و2018 وساديو ماني بنسخة عام 2019، في حين ألغيت جائزة 2020 بسبب تداعيات جائحة كورونا.

شارك: