بلماضي يُطمئن الجزائريين بخصوص آيت نوري وفارس شعيبي

2022-11-13 16:22
ريان آيت نوري لاعب وولفرهامبتون المرشح للانضمام لمنتخب الجزائر (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أوضح جمال بلماضي، المدير الفني لمنتخب الجزائر، موقف اللاعبين مزدوجي الجنسية الذين كان من المتوقع انضمامهم إلى "الخضر" خلال معسكر شهر نوفمبر/ تشرين الثاني الحالي، مثل ريان آيت نوري نجم نادي وولفرهامبتون الإنجليزي، وفارس شعيبي لاعب نادي تولوز الفرنسي، وحسام عوار متوسط ميدان نادي أولمبيك ليون الفرنسي.

وكانت العديد من المصادر الإعلامية قد تحدثت الفترة الماضية عن تغيير الثنائي آيت نوري وعوار لجنسيتهما الرياضية من فرنسية إلى جزائرية بصفة رسمية، في حين جرت الإشارة إلى أن عدم استدعاء المتألق في الدوري الفرنسي، فارس شعيبي، يعود لخطأ إداري من طرف الاتحاد الجزائري لكرة القدم.

ونفى بلماضي تلك الأخبار بالصفة التي جرى تداولها، وصرَّح خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده، اليوم الأحد: "هل حضر اسما آيت نوري وعوار ضمن القائمة الموسعة؟ أستطيع أن أقول لكم إن ريان آيت نوري قد غيّر جنسيته الرياضية".

وأضاف: "أود التأكيد على أن الاتحاد الجزائري لكرة القدم تحصل على رد الاتحاد الدولي لكرة القدم بخصوص آيت نوري، وباتت مسألة تغيير جنسيته الرياضية رسمية الآن"، وأوضح: "لكننا لم نتوصل إلى ذلك إلا منذ 3 أو 4 أيام، ولا يمكن لآيت نوري اللحاق بهذا التربص".

وتابع بلماضي حديثه عن نجم نادي وولفرهامبتون الإنجليزي، قائلًا: "مَن قال إن آيت نوري سيكون حاضرًا خلال هذا المعسكر؟ ذلك لم يكن خبرًا صحيحًا"، مُضيفًا: "لم يتمكن اللاعب من الحضور لهذا المعسكر لأسباب خاصة"، قبل أن يؤكد أن اتصالاته الأولى مع الظهير الأيسر الواعد (22 عامًا) كانت منذ 4 سنوات.

وقال مدرب "الخضر" بهذا الخصوص: "أول اتصال بآيت نوري كان عام 2019، عندما كان بسن الـ19 عامًا"، وزاد: "أردتموني أن أقول إن آيت نوري الذي كان في التاسعة عشرة من عمره لا يريد المجيء إلى منتخب (الجزائر)، ماذا كان سيقول في الثانية والعشرين إن كنت أدليت بتلك التصريحات؟"، وأضاف: "هناك العديد من اللاعبين في وضعيته، وحسام عوار واحد منهم"، دون أن يعطي تفاصيل أخرى بخصوص نجم أولمبيك ليون الفرنسي.

وشدد بلماضي على أن آيت نوري سيكون حاضرًا بنسبة كبيرة جدًّا في المعسكر المقبل: "إذا كان لائقًا من الناحيتين الفنية والبدنية ولم يتعرض لأي إصابة، فإنه سيكون حاضرًا خلال توقف شهر مارس/ آذار المقبل".

أما بخصوص فارس شعيبي، المتألق مع تولوز هذا الموسم في الدوري الفرنسي، فردَّ بلماضي بخصوص الأخبار التي تحدثت عن وقوع اتحاد الكرة الجزائري في خطأ إداري بخصوص استدعاء اللاعب، قائلًا: "عليكم الحذر من هذه الأخبار وتحري الدقة".

وتابع: "لقد تحدثت منذ فترة مع شعيبي، وأكَّد لي ولناديه التزامه باللعب مع منتخب الجزائر"، وأردف: "هو لا يحتاج لتغيير جنسيته الكروية، وحاليًا يبلغ من العمر 19 عامًا، وسندعه يتطور ويعمل في هدوء"، في إشارة إلى تحضير شعيبي لدخول حسابات بلماضي خلال الفترة المقبلة.

شارك: