بلماضي يهاجم التحكيم مجددا ويوجه طلبا غريبا بعد لقاء تنزانيا

تحديثات مباشرة
Off
2023-09-08 10:22
جمال بلماضي مدرب منتخب الجزائر لكرة القدم (Getty)
Source
+ الخط -

جدد المدير الفني لمنتخب الجزائر جمال بلماضي، انتقاده للتحكيم في أفريقيا، وذلك من خلال تصريحات أطلقها في المؤتمر الصحفي عقب نهاية مباراة "الخضر" ضد تنزانيا سهرة الخميس، ضمن منافسات الجولة الأخيرة من تصفيات كأس أفريقيا كوت ديفوار 2023، والمؤجلة إلى مطلع السنة القادمة 2024.

واكتفى المنتخب الجزائري بنتيجة التعادل السلبي (0-0) أمام المنتخب التنزاني على أرضية ميدانه بملعب 19 مايو 1956، لينهي التصفيات في المركز الأول برصيد 16 نقطة، فيما كانت نقطة التعادل كافية للمنافس ليرافق الجزائر إلى المسابقة القارية.

وفي تبريره لنتيجة التعادل، أعرب بلماضي عن امتعاضه من قرارات الحكم البنيني الذي أدار المباراة، قائلًا: "مرة أخرى عانينا من قرارات الحكم، لم أعد أعرف ما أقول مع حكم منحاز كالذي شهدناه اليوم. المشكلة تتكرر مع كل مباراة للمنتخب الوطني".

المدرب السابق لنادي الدحيل القطري عبر عن قلقه بهذا الخصوص مطالبًا المسؤولين بالتدخل لحماية المنتخب: "لست الوحيد المسؤول عن كل ما يحدث.. مشاكل التحكيم أصبحت هاجس لنا عند كل مواجهة ويجب على المسؤولين التدخل لحماية المنتخب لأننا لن نستطيع المواصلة في هذه الظروف".

ووصف متابعون طلب بلماضي بالغريب، خاصة أنها ليست المرة الأولى التي ينتقد فيها على التحكيم الأفريقي في مباريات منتخب الجزائر، ويحمل الحكام مسؤولية أي إخفاق.

ولم يخفِ بلماضي استياءه كذلك من أرضية ميدان ملعب 19 مايو 1956، التي صعبت من مأمورية رفقاء القائد رياض محرز خلال اللقاء: "بالإضافة إلى التحكيم المنحاز، وخطة المنافس الذي لعب بطريقة دفاعية محضة طيلة المباراة، حالة أرضية الميدان زادت من صعوبة مهمتنا وحرمتنا من تحقيق الفوز. اللاعبون أدوا واجبهم، ولكن في مثل هذه الظروف من المستحيل تحقيق نتيجة إيجابية".

يجدر الذكر أن بلماضي، خاض مواجهة تنزانيا بالتشكيلة الاحتياطية للمنتخب الجزائري، حيث فضل عدم الاعتماد على اللاعبين الأساسيين، مفضلًا إراحتهم للمواجهة الودية المقبلة أمام المنتخب السنغالي، المقررة يوم 12 سبتمبر/ أيلول الجاري بملعب العاصمة داكار.

ويراهن بلماضي على مواجهة السنغال للكشف عن الوجه الحقيقي للمنتخب الجزائري، بعد الأداء المخيب أمام منتخب تنزانيا، وذلك لاستعادة الثقة قبل أشهر قليلة عن انطلاق نهائيات كأس أفريقيا 2023، والتي ستكون بدورها فرصة لمدرب الجزائر ولاعبيه، من أجل محو إخفاق الدورة السابقة بالكاميرون، بعد الخروج المخزي من الدور الأول. 

شارك: