بلماضي يكشف سر اختيار بلايلي وإقصاء بن رحمة من قائمة الكان

تحديثات مباشرة
Off
2023-12-31 19:55
يوسف بلايلي لاعب مولودية الجزائر (X: Algeria_FC)
محمد أبو الوفا
الفريق التحريري
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

كشف جمال بلماضي مدرب منتخب الجزائر عن سبب تفضيله استدعاء يوسف بلايلي عوضًا عن سعيد بن رحمة، في قائمة منتخب (الخضر) المشاركة في نهائيات كأس أمم أفريقيا 2023 بكوت ديفوار.

بلماضي أعلن عن قائمة الجزائر المشاركة في النسخة الـ34 من المسابقة، وخلت من اسم جناح وست هام يونايتد، بن رحمة (28 عامًا)، وفي المقابل شهدت عودة بلايلي (31 عامًا) نجم مولودية الجزائر بعد أشهر من الغياب.

وقال بلماضي في مؤتمر صحفي عقده الأحد في ملعب نيلسون مانديلا: "لماذا بلايلي وليس بن رحمة؟ إنه خياري!".

ظهر بن رحمة بوجه شاحب مع المنتخب الجزائري في المباريات الماضية، وتراجع مروده مع وست هام، وفي نفس التوقيت قدّم مواطنه مستويات مميزة مع فريقه اتحاد العاصمة الجزائري بالموسم الحالي.

سجّل الجناح المخضرم 10 أهداف وقدّم 8 تمريرات حاسمة مع اتحاد العاصمة هذا الموسم، من 11 مباراة في مسابقة الدوري الجزائري للمحترفين، ليتصدر لائحة الهدّافين وأفضل الممررين الحاسمين.

يوسف بلايلي
يوسف بلايلي من مشاركته مع الجزائر في كأس أمم أفريقيا 2019 (X: SNL24)


بلايلي يملك خبرات كبيرة مع منتخب الجزائر

على مستوى المنتخب الجزائري، يحظى بلايلي بخبرات أكبر من بن رحمة، فقد خاض كل المباريات في نسخة 2019 حينما حصد (محاربو الصحراء) اللقب، وكان قطعة أساسية في تشكيلة بلماضي.

تشارك الجزائر في كأس أمم أفريقيا بكوت ديفوار بالمجموعة الرابعة، مع منتخبات موريتانيا وبوركينا فاسو وأنغولا، وتسعى للقب القاري الثالث، بعد أن رفعت الكأس في نسختي الجزائر 1990 ومصر 2019.

شارك: