بلماضي يقرر إجراء تغييرات على تشكيلة الجزائر أمام موزمبيق

تحديثات مباشرة
Off
2023-11-18 23:21
من تدريبات منتخب الجزائر قبل مواجهة موزمبيق في تصفيات مونديال 2026 (X/LesVerts)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أنهى منتخب الجزائر استعداداته للمواجهة الصعبة التي تنتظره، ظهيرة يوم غد الأحد، أمام منتخب موزمبيق، ضمن الجولة الثانية من التصفيات الأفريقية المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم 2026، حيث سيكون هدف الخضر العودة بالنقاط الثلاثة، والبقاء في صدارة المجموعة.

وكشفت مصادر خاصة لموقع "winwin" عن التغييرات التي سيحدثها المدرب جمال بلماضي على تشكيلته، حيث قرر الدفع بعدة أسماء كانت احتياطية خلال مباراة الصومال الماضية، وهو ما يؤكد عدم اقتناعه بالمستوى الذي قُدم في تلك الأمسية، ويرى بأنه من الضروري القيام ببعض الخطوات لكي يظهر "المحاربون" بوجه أفضل.

وقرر مدرب المحاربين تجديد الثقة في الحارس أنتوني ماندريا، حيث يعده عنصرًا ثابتًا في التشكيلة، وسيعرف محور الدفاع عودة رامي بن سبعيني للمشاركة بجانب عيسى ماندي، وذلك على حساب محمد الأمين توغاي مدافع الترجي التونسي، كما سيعود ريان آيت نوري للتشكيلة مكان ياسر لعروسي مثلما كان متوقعًا، في حين سيحافظ يوسف عطال على مكانه في الجهة اليمنى بنسبة كبيرة.

وأكدت مصادرنا أن مدرب الخضر يفضل الاعتماد في وسط الميدان على لاعبين سبق لهم خوض مباريات عديدة في ملاعب القارة السمراء. وإن كان رامز زروقي سيبقى بنسبة كبيرة أساسيًّا، فسوف تعرف المناصب الأخرى تغييرات جديدة، حيث من المتوقع أن يعود نبيل بن طالب للمشاركة بعد غياب طويل، وهو حال المخضرم سفيان فيغولي، وسيكون ذلك على حساب حسام عوار وفارس شايبي الجديدين على أجواء أفريقيا، رغم أن إشراك شايبي يبقى واردًا في حال اعتماد المدرب على بن طالب وحيدًا في الاسترجاع.

وسيواصل أمين غويري الظهور في منصب الجناح الأيسر، بالرغم من مردوده المتواضع أمام الصومال، حيث يرى بلماضي بأن لاعب رين الفرنسي يحتاج لدقائق لعب أكثر لكي يتأقلم مع المجموعة، في وقت يُعد مركز الجناح الأيمن محسومًا لصالح القائد رياض محرز، فيما سيكمل الهداف التاريخي للمنتخب إسلام سليماني تشكيل الخط الأمامي في منصب المهاجم الصريح.

وتعد مواجهة موزمبيق على ملعبه في العاصمة "مابوتو" واحدة من أهم وأصعب المحطات التي سيمر عليها لاعبو الخضر، خلال مشوارهم في هذه التصفيات، حيث يراها أهل الاختصاص في الجزائر بأنها لا تقل قيمة عن مباراة منتخب غينيا، والتى يرشحها الجميع لكي تنافس الجزائر على تأشيرة التأهل.

التشكيلة المحتملة للخضر أمام موزمبيق

أنتوني ماندريا
ريان آيت نوري - رامي بن سبعيني- عيسى ماندي- يوسف عطال
رامز زروقي (فارس شايبي) - نبيل بن طالب- سفيان فغولي
أمين غويري- إسلام سليماني- رياض محرز

شارك: