بلماضي يشيد بعوار ويكشف سبب غيابه عن معسكر مارس

2023-03-19 15:04
الجزائري حسام عوار لاعب أولمبيك ليون الفرنسي (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

كال المدير الفني لمنتخب الجزائر، جمال بلماضي، المديح لنجم أولمبيك ليون الفرنسي، حسام عوار، عندما أكد أنّه يراهن عليه لقيادة "الخضر" إلى مستوى أعلى، بالنظر لإمكاناته الفنية الكبيرة التي قال إنها أعلى بكثير من المتوسط، قبل أن يدافع عنه بعد الهجوم الفرنسي الذي تعرض له على خلفية تصريحاته لموقع الاتحاد الجزائري لكرة القدم "الفاف"، بعد اختياره اللعب مع "الخضر".

واحتفل الجزائريون على نطاق واسع بالتدعيمات النوعية التي حظي بها منتخب الجزائر خلال معسكر شهر مارس/ آذار الحالي، وفي مقدمتهم نجم أولمبيك ليون الفرنسي، حسام عوار، رغم أنّه لن يكون معنيًا بالمشاركة في المعسكر الخاص بمواجهتي النيجر.

وقال بلماضي خلال المؤتمر الصحفي، الذي عقده في الجزائر، ردًا على سؤال بخصوص عوار، وصرح: "بالنسبة إلى حسام (عوار)، أعتقد أنه يستطيع أن يأخذنا إلى مرحلة أخرى وإلى مستوى أعلى"، قبل أن يوضح: "من الأفضل لكل هذه الأسباب، أن نرى عوار يأتي إلى المنتخب في أفضل جاهزية بدنية"، في إشارة منه إلى أن نجم ليون غير جاهز حاليًا للعب مع "الخضر"، بسبب عدم مشاركته بانتظام مع ناديه الفرنسي هذا الموسم.

وتابع: "عوار سيكون قادرًا على تقديم أفضل ما لديه وكل ما يجيد القيام به عندما يستعيد جاهزيته البدنية"، مضيفًا: "نريد جميعًا رؤيته وهو يقدم أداءً جيدًا، فهو أيضًا يشعر بأنه يتعين عليه إظهار الكثير وربما أكثر من الآخرين"، وأردف: "عوار لديه مستوى أعلى بكثير من المتوسط. يمكنه أن يصبح جزءً مهمًا جدًا من منتخبنا".

ولم يتوقف مدرب نادي الدحيل القطري السابق عند هذا الحد وأصّر على إبراز قيمته الفنية رغم تراجع مستوياته مؤخرًا، عندما أكد: "إذا تم استدعاء عوار في منتخب فرنسا، فذلك لأنه يتمتع بمستوى عالٍ للغاية.. إنّه موهبة كبيرة جدًا، خلال العامين الماضيين تراجع مستواه نسبيًا وهو يعرف ذلك".

بلماضي يشيد باللاعب حسام عوار 

وحرص مدرب منتخب "محاربي الصحراء" على الدفاع عن عوار، من خلال توضيح موقفه من تغيير جنسيته الكروية وتصريحاته التي فهمها بعض الفرنسيين بطريقة غير صحيحة، وقال: "عوار اتخذ قراره بتغيير جنسيته الرياضية وهو الذي لعب مع منتخب فرنسا الأول، ربما انجرف عاطفيًا في تفسيره لقراره"، وأردف: "لقد لامس منتخبًا عالميًا كبيرًا، توّج بكأس العالم مرتين".

وفي الختام، قال بلماضي: "بالنسبة لعوار، اللاعبون ليس هم من يقررون ما إذا كانوا سيستدعون إلى المنتخب أم لا، هذا الأمر لم ولن يحدث أبدًا..! كانت لديه رغبة شديدة في اللعب مع الجزائر، ولكن أنا من سيقرر موعد استدعائه".

شارك: