بلماضي يتحدث عن منتخب تونس ويقدم وعدًا للجزائريين

تحديثات مباشرة
Off
2023-06-19 17:19
المدير الفني لمنتخب الجزائر جمال بلماضي (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

تحدث المدير الفني لمنتخب الجزائر، جمال بلماضي، عن المنتخب التونسي والمواجهة الودية المرتقبة أمامه، يوم الثلاثاء، على ملعب 19 مايو بمدينة عنابة شرقي العاصمة الجزائرية، ووصفه بالمنتخب القوي الذي يتوفر فيه الجودة الفنية، قبل أن يعد الجماهير الجزائرية بتقديم مباراة في المستوى تليق بهذا الديربي المغاربي الكبير.

يواجه منتخب الجزائر نظيره التونسي وديًا، يوم الإثنين، على ملعب 19 مايو بعنابة بعد غياب استمر لحوالي 12 عامًا عن هذا الملعب، وبعد حوالي 48 ساعة فقط من فوزه على أوغندا في الكاميرون بنتيجة هدفين لهدف، في تصفيات "كان 2023"، في وقت استفاد فيه منتخب تونس من يوم راحة إضافي، لأنه لعب أمام غينيا الاستوائية، يوم السبت، في مالابو وخسر بهدف دون رد.

وقال بلماضي، اليوم، في تصريحات لوسائل الإعلام بعد وصول المنتخب الجزائري إلى مدينة عنابة، ردًّا على سؤال حول رأيه بخصوص ودية تونس: "سنواجه منتخبًا موندياليًا وواحدًا من أفضل ثلاثة منتخبات في أفريقيا. إنّه يحتل المركز الثالث في تصنيف أفضل المنتخبات الأفريقية على ما أظن"، مضيفًا: "إنّه اختبار جيّد بالنسبة لنا وسنسعى خلاله للرفع من مستوانا وتطوير طريقة لعبنا".

وزاد: "المنتخب التونسي يملك الجودة الفنية والمباريات أمامه دائمًا ما تكون صعبة. إنّه ديربي شمال أفريقيا واللاعبون يحبون هذه النوعية من المباريات، كل منتخب سيسعى لتحقيق الفوز في المواجهة"، قبل أن يوجه رسالة للجماهير الجزائرية، قائلًا: "نريد أن نلعب مباراة جميلة في عنابة أمام جماهيرنا. إن شاء الله سنقدم مباراة في المستوى".

وعبر بلماضي عن سعادته الكبيرة بالعودة إلى ملعب 19 مايو بعنابة بعد فترة غياب استمرت لأزيد من 12 عامًا، وصرح: "لم نلعب منذ فترة طويلة في عنابة، ونحن سعداء لوجودنا هنا"، وأوضح: "أصّرينا على اللعب هنا، وكل اللاعبين سعداء بهذا الخيار، وستكون لهم فرصة اكتشاف هذا الملعب الرائع، الذي تم تجديده لاحتضان بطولة أفريقيا للاعبين المحليين "شان 2022" وكذلك كأس أفريقيا تحت 17 عامًا".

بالمقابل، رفض بلماضي الإفراط في التفاؤل قبل "كان 2023" بعد تسجيل "الخضر" للعلامة الكاملة في التصفيات لحد الآن (الفوز في 5 مباريات)، ورد على سؤال بهذا الخصوص: "لا لم نصل لهذه المرحلة (التتويج بلقب النسخة المقبلة)، صحيح أن المشوار والنتائج المسجلة في التصفيات كان مثاليًا من الناحية الحسابية، لكن ما زال هناك عمل كبير".

وأوضح: "لقد عدنا بالفوز أمام أوغندا خارج الديار وهذا هو المهم، لأن هذا الأمر لم يكن يتحقق باستمرار في وقت سابق"، قبل أن يؤكد أن اللاعبين الجدد في صفوف المنتخب الجزائري ما زالوا بحاجة إلى الوقت والتأقلم، بعد أن رشح بعضهم لتعويض النجوم السابقين، في صورة سفيان فيغولي وجمال بلعمري وعدلان قديورة.

وأكد بلماضي بهذا الخصوص: "بذكركم لتلك الأسماء، فيغولي وقديورة على سبيل المثال، أود أن أشكرهم على كل ما قدموه للمنتخب الجزائري. لا يجب أن ننسى أنهم أسهموا في تتويج الجزائر بكأس أفريقيا عام 2019 خارج الجزائر في إنجاز تاريخي لم يحدث من قبل"، قبل أن يفتح باب التأويلات حول إمكانية عودة بعضهم للمنتخب، عندما قال: "بعضهم لم يعلن اعتزاله بعد وسنرى ماذا يمكن أن يحدث مستقبلًا".

وزاد: "أما بخصوص اللاعبين الجدد في المنتخب؛ فنحن دخلنا مرحلة جديدة نسعى خلالها في تجديد دماء التشكيلة"، وأضاف: "لكن هؤلاء اللاعبين بحاجة للصبر عليهم لأنهم بحاجة للتأقلم بظروف اللعب في أفريقيا"، وختم: "ليس من السهل أن تأتي من أوروبا إلى أفريقيا وتفرض نفسك بسرعة كبيرة".

شارك: