بلماضي مصدوم من روزنامة التصفيات ويوضح سبب استبعاد براهيمي

تحديثات مباشرة
Off
2023-11-12 16:54
أرشيفية- جمال بلماضي مدرب المنتخب الجزائري (faf.dz)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

عقد جمال بلماضي مدرب المنتخب الجزائري، اليوم الأحد، مؤتمرًا صحفيًا في العاصمة الجزائر للحديث عن مباراتي "الخضر" أمام الصومال وموزمبيق ضمن تصفيات كأس العالم 2026.

ويواجه "محاربو الصحراء"، يوم الخميس القادم 16 نوفمبر/ تشرين الثاني، ضيفهم الصومالي في الجولة الأولى من التصفيات، فيما سيلعبون يوم 19 نوفمبر، أمام مضيفهم الموزمبيقي في المرحلة الثانية.

وقبل الحديث عن لقاء الصومال، وجه المدرب بلماضي التعزية لعائلة محمد العايب الرئيس الأسبق للاتحاد الجزائري لكرة القدم، وقال: "قبل كل شيء، يجب أن نعزي في وفاة رئيس اتحادنا السابق (محمد العايب رحمه الله)"، قبل أن يعرج على مباراة الصومال، قائلًا: "سنبدأ تصفيات كأس العالم، ونحتاج إلى الفوز على أرضنا، دون التقليل من احترام الصومال، لكنه ليس زعيم القارة، وعلينا أن نأخذ النقاط الثلاثة".

وأردف: "نعم المنتخب الصومالي هو الأضعف في المجموعة؛ لكننا نعرف المشاكل التي نواجهها أمام هذا النوع من الفرق، يجب على إدارة فريقي حسب الروزنامة التي لدينا، وقد تكون لدينا خيارات غير متوقعة في المباراة".

توقيت صعب

وتحدث عن المباراة الثانية لـ "الخضر" أمام موزمبيق ضمن تصفيات مونديال 2026، قائلًا: "أمام موزمبيق الظروف ستكون صعبة، سنلعب الساعة الثانية ظهرًا، لكن لدينا الخبرة".

وأضاف: "موزمبيق منتخب جيد، لقد فاز في أرضه على السنغال (1-0)، من الواضح أن المباراة لن تكون سهلة، التصفيات ستكون طويلة حتى 2025، يجب ألّا نرتكب الأخطاء، وهدفنا الذهاب إلى كأس العالم القادمة إن شاء الله".

روزنامة معقدة

وأبدى بلماضي اسيتاءه من روزنامة تصفيات كأس العالم 2026، حيث تحدث عن قصر المدة بين مباراتي الصومال وموزمبيق، قائلًا: "روزنامة تصفيات كأس العالم فاجأتني بعض الشيء، لأنه ليس لدينا حتى 3 أيام للراحة بعد مباراة الصومال".

وتابع مدرب "الخضر" حديثه قائلًا: "سنبقى 10 ساعات في الطائرة للوصول إلى موزمبيق، لذلك فإن طريقة إدارتنا للمباراة الأولى أمام الصومال ستكون مهمة جدًا".

دعم مطلق لعطال

وفيما يخص يوسف عطال المعاقب من طرف ناديه الفرنسي إلى إشعار لاحق، علّق بلماضي على هذا الموضوع، قائلًا: "عطال كان يتمتع بديناميكية جيدة سواء مع ناديه أو المنتخب الجزائري، ويبدو مؤخرًا أنه وضع مشاكله خلف ظهره".

وتابع حديثه عن اللاعب الموقوف من قبل ناديه، مبديًا تمسكه بدعمه، وذلك بقوله: "هذا الجدل ومشكلة غياب اللاعب عن المباريات سنقوم بحلها، نحن ندعم عطال".

تركيز على التصفيات المونديالية

وأكد مدرب "الخضر" أنه يملك فكرة حول قائمة المنتخب الجزائري التي ستخوض نهائيات كأس أمم أفريقيا 2023 في كوت ديفوار، وذلك بقوله: "لدي فكرة عن القائمة التي سنختارها لكأس أمم أفريقيا، ولكن تركيزنا الآن منصب على تصفيات كأس العالم".

وواصل: "اخترنا القائمة التي نعتبرها الأفضل في الوقت الحالي، وبين مباراتي الصومال وموزمبيق ستكون هناك تغييرات بسبب الوقت والسفر".

موقف بن ناصر

وحول إمكانية مشاركة إسماعيل بن ناصر لاعب خط وسط ميلان الإيطالي في كأس أمم أفريقيا القادمة مع "محاربي الصحراء"، صرح بلماضي: "سنكون سعداء إذا رافقنا بن ناصر إلى كأس أمم أفريقيا القادمة".

ولكن المدرب الشاب بدا حذرًا في مسألة استدعاء بن ناصر، حيث قال: "إذا افترضنا أنه سيتعرض لإصابة كبيرة، فإن هذا الأمر سينعكس سلبًا على تفكيرنا"، حيث لم يشارك اللاعب مع ناديه ميلان في أي مباراة منذ شهر أبريل/ نيسان الماضي؛ بسبب تعرضه لإصابة قوية في الركبة.

المشاركة في "كان" كوت ديفوار

تحدث مدرب "محاربي الصحراء" عن حظوظ فريقه في كأس أمم أفريقيا المقبلة، وقال في هذا الخصوص: "نحن نتطلع بإذن الله إلى نتائج وأداء جيد في كأس أمام أفريقيا".

وكشف بلماضي كذلك عن مقر إقامة "الخضر" في كوت ديفوار، وصرح: "لم نشأ الإقامة في المدينة الرياضية الخاصة بكأس أمم أفريقيا، ليس من المثالي أن نجد أنفسنا مع فرق أخرى، وأحيانًا مع خصوم في نفس المجموعة".

موقف مبولحي وبلايلي 

لم يغلق بلماضي الباب أمام إمكانية عودة الثنائي رايس وهاب مبولحي حارس شباب بلوزداد ويوسف بلايلي إلى المنتخب الجزائري، وقال بشأنهما: "مبولحي عاد مؤخرًا فقط إلى المنافسة، توقف الدوري الجزائري لم يكن في صالحه، لكن سيكون هناك تتابع للقاءات، وسنرى كيف سيكون أداؤه، وهو نفس الأمر بالنسبة إلى بلايلي".

وشرح مدرب "الخضر" سبب عدم استدعاء بدر الدين بوعناني مهاجم نيس، وذلك بقوله: "بوعناني شارك في 50 دقيقة فقط منذ بداية الموسم، ويجب أن نجري مقارنة صريحة بينه وبين منافسيه محرز ووناس وسعيود وعوار وشعيبي".

براهيمي في حالة جيدة؛ لكن على حساب من سنختاره؟

تطرق مدرب المنتخب الجزائري إلى أسباب عدم استدعاء ياسين براهيمي، نجم نادي الغرافة القطري، وصرح: "عندما نتحدث عن لاعب، يجب أن نتحدث كذلك عن منافسيه، براهيمي في منافسة مع بلايلي، وإذا أضفنا عمورة في الجهة اليسرى سيصبح الاختيار صعبًا".

"أخبروني كيف سنختار؟ براهيمي في حالة جيدة ما شاء الله؛ لكن على حساب من سنفضله؟".

نساند أشقاءنا الفلسطينيين وندعمهم بالدعاء

استغل بلماضي فرصة عقده مؤتمرًا صحفيًا من أجل التعبير عن دعمه للقضية الفلسطينية، حيث قال: "من أجل قضية إخواننا في فلسطين، نحن معهم وندعمهم بدعائنا".

وأضاف: "الله يحظفهم ويشفي مرضاهم ويرحم موتاهم، ما يحصل معهم يؤثر علينا، وعلينا أن نطالب بوقف كل ما يحدث لهم".

شارك: