بلجيكا تواجه بيلاروسيا على ملعب محايد بتصفيات مونديال قطر

2021-09-09 18:34
منتخب بلجيكا يتصدر المجموعة الخامسة في التصفيات الأوروبية المؤهلة إلى مونديال قطر 2022 (Getty)
Source
المصدر
EFE
+ الخط -

يواجه المنتخب البلجيكي متصدر المجموعة الخامسة في التصفيات الأوروبية المؤهلة لمونديال قطر 2022 بـ13 نقطة من خمس مباريات؛ نظيره البيلاروسي الأربعاء 8 سبتمبر/أيلول على ملعب محايد، وتحديدا في روسيا، بسبب العقوبات الأوروبية المفروضة على النظام في بيلاروسيا.

وستقام المباراة على ملعب كازان، حيث فازت ويلز على بيلاروسيا يوم الأحد بثلاثة أهداف لغاريث بيل (2-3)، حيث انتقد مدرب ويلز روب بيج قرار الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا) بنقل مباريات التصفيات الخاصة ببيلاروسيا إلى الأراضي الروسية.

وبرر (يويفا) قراره بالعقوبات الأوروبية المفروضة على بيلاروسيا بعدما أجبرت مينسك طائرة تابعة لشركة ريان إير في مايو/أيار الماضي على تغيير مسارها، مما تسبب في نزاع دبلوماسي بين النظام الحاكم في بيلاروسيا والاتحاد الأوروبي.

واضطرت الأندية البيلاروسية لخوض منافساتها الأوروبية في ملاعب في أرمينيا وصربيا، وحصدت بيلاروسيا ثلاث نقاط من أربع مباريات، وتحتل المركز الرابع في المجموعة الخامسة أمام إستونيا المتذيلة بلا نقاط.

وقد وضع المنتخب البلجيكي قدما في المونديال القطري بعدما حسم مباراته أمام ملاحقه المباشر في المجموعة الخامسة جمهورية التشيك، وأسكن في مرماه 3 أهداف بالعاصمة بروكسل الأحد 5 سبتمبر/أيلول، ليرفع البلجيكيون رصيدهم إلى 13 نقطة، وهو تقريبًا ضعف حصيلة التشيك الوصيفة (7 نقاط).

ترتيب المجموعة الخامسة في تصفيات أوروبا المؤهلة لكأس العالم 2022:

  • بلـجيـكا 13 نقطة من 5 مباريات.
  • التـشـيك 7 نقـاط من 5 مباريات.
  • ويـــلــــز 6  نقاط من 3 مباريات.
  • بيلاروسيا 3 نقاط من 4 مباريات.
  • إسـتـونـيا لا نقاط من 3 مباريات.
شارك: