بقيادة مهاجم موناكو .. تشكيلة أحلام تونس بكأس العالم للشباب

2023-03-07 20:08
منتخب تونس للشباب (Twitter/CAF)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

تشهد ملاعب كرة القدم في مختلف الدوريات الأوروبية، بروز وتألق مجموعة من المواهب التونسية، على غرار بلال الساحلي مع الفريق الرديف لنادي نابولي الإيطالي وبشير يعقوب هداف الفريق الثاني لنادي موناكو الفرنسي وآدم مبروك لاعب الوسط المدافع الذي صعد في الفترة الأخيرة للمشاركة في التدريبات الجماعية مع الفريق الأول لنادي كليرمون فوت الفرنسي.

وتأمل جماهير كرة القدم في تونس في رؤية منتخب بلادها يعود للمنافسة بقوة في أكبر التظاهرات الدولية ومنها بطولة كأس العالم للشباب إندونيسيا 2023، حيث تعود آخر مشاركة له في مونديال تحت 20 عامًا إلى سنة 1985.

وضمنت المنتخبات التي نجحت في بلوغ نصف نهائي كأس أفريقيا التأهل بشكل مباشر إلى نهائيات كأس العالم تحت 20 عامًا في إندونيسيا، والمقررة خلال الفترة من 20 مايو/ أيار وحتى 11 يونيو/ حزيران 2023، وهذه المنتخبات هي تونس والسنغال وغامبيا ونيجيريا.

وتوقفت مغامرة منتخب تونس في نهائيات كأس أمم أفريقيا للشباب المقامة حاليا بمصر عند الدور النصف النهائي بعد خسارته ضد السنيغال بنتيجة (3-0)، وسيكتفي بلعب المباراة الترتيبية من أجل المركز الثالث أمام نيجيريا يوم الجمعة المقبل.

وتبدو الفرصة مواتية أمام الجيل الجديد لكرة القدم التونسية من أجل قيادة منتخب "نسور قرطاج" للمشاركة في أكبر تظاهرة رياضية في العالم على مستوى الشباب، بفضل المواهب الرائعة المنتشرة في كل دوريات العالم ولما تمتاز به من إمكانات مميزة على جميع المستويات.

ويطمح المنتخب التونسي بقيادة مديره الفني عادل السليمي إلى تقديم مشاركة مونديالية ناجحة في إندونسيا خاصة أنه يمكنه الاستفادة من العديد من المواهب الأخرى من أصحاب الجنسية المزدوجة والذين يحترفون في مختلف البطولات الأوروبية.

المعايير في اختيار التشكيل المثالي لمنتخب تونس للشباب 

نستعرض هنا تشكيلة منتخب تونس للشباب في مونديال إندونسيا مع الأخذ بعين الاعتبار مجموعة من المعايير، أبرزها الدوريات وقوة الأندية التي تنشط فيها المواهب، وموافقة عدد منهم على اللعب مع تونس.

سامي شوشان سجل هدفاً رائعاً في كأس أفريقيا للشباب

ويمكن لجميع المنتخبات التي ستسجل حضورها في المونديال الاستفادة من اللاعبين المولودين بداية من 1 يناير/ كانون الثاني عام 2003.

تشكيلة الأحلام لتونس في مونديال الشباب بأندونيسي

حراسة المرمى : آدم توماس الزواغي من ساسولو الإيطالي؛ 
الدفاع: ريان النصراوي (نيم الفرنسي)، زين الدين ساسي (الترجي)، علي السعودي (الملعب التونسي)، فرج بن نجيمة (النجم الساحلي). 
خط الوسط: آدم مبروك (كليرمون فوت الفرنسي)، شايم الجبالي (أولمبيك ليون)، سامي شوشان( برايتون الإنجليزي). 
خط الهجوم : بلال الساحلي (نابولي الإيطالي)، محمد الضاوي (الأهلي المصري)، بشير يعقوب (موناكو الفرنسي) أو بديله عثمان جبريل (سانت إتيان الفرنسي).
 ويمكن الإستقادة من عدة مواهب أخرى في التشكيل الأساسي على غرار آدم قرب لاعب الإفريقي وغيث الوهابي لاعب الترجي وأمير إسماعيل مهاجم هيرنفين الهولندي.

شارك: