بقيادة صلاح.. فيتوريا يعلن القائمة النهائية لمنتخب مصر

2022-09-20 17:34
أرشيفية- محمد صلاح بقميص المنتخب المصري (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

كشف المدير الفني لمنتخب مصر، روي فيتوريا، عن قائمة تضم 27 لاعبًا، لخوض مواجهتي النيجر وليبيريا الوديتين يومي 23 و27 سبتمبر/ أيلول الجاري بالقاهرة، وهذا في إطار تحضيرات منتخب الفراعنة لبطولة كأس أمم أفريقيا 2024 بكوت ديفوار.

وعرفت القائمة غياب الحارس محمد عواد، بطل الدوري المصري مع الزمالك، في حين استبعد روي فيتوريا، عددًا آخر من اللاعبين، ولعل أبرزهم نبيل عماد دونغا بسبب الإصابة، كما تم استبعاد مهاجم فاركو أحمد شريف، بالإضافة إلى مروان عطية وأحمد عادل لاعبي الاتحاد السكندري.

وشهدت القائمة حضور 7 أسماء محترفة خارج الدوري المصري، يتقدمهم النجم الأول محمد صلاح، إلى جانب محمود تريزيغيه وأحمد حجازي وطارق حامد وعمر مرموش ومصطفى محمد وأحمد حسن كوكا، في حين غاب عن القائمة المحترف الآخر سام مرسي الذي كان مرشحًا ليكون ضمن القائمة.

وكان فيتوريا قد أعد معسكرًا أوليًّا للمنتخب المصري في الفترة ما بين 13 و17 سبتمبر/ أيلول الجاري، حاول من خلاله تحضير اللاعبين المحليين وانتقاء الأفضل منهم، قبل أن يمنحهم راحةً لمدة يومين، على أن ينطلق المعسكر النهائي، اليوم، بحضور جميع اللاعبين بملعب برج العرب بالإسكندرية.

وسيلعب المنتخب المصري تحت قيادة المدير الفني البرتغالي روي فيتوريا، لأول مرة في مواجهة النيجر يوم الجمعة المقبل، ليبدأ مشواره بهدف إعادة الفراعنة إلى طريق الأمجاد بعدما عجزوا عن تحقيق حلم التأهل إلى كأس العالم قطر 2022 بقيادة المدرب الأسبق للمنتخب، البرتغالي كارلوس كيروش.

قائمة لاعبي المنتخب المصري

  • حراسة المرمى: محمد الشناوي - أحمد الشناوي - محمد صبحي.
  • خط الدفاع: كريم فؤاد - عمر جابر - علي جبر - احمد حجازي- محمد عبد المنعم - أسامة جلال - محمود الونش - محمد حمدي - أحمد أبو الفتوح.
  • خط الوسط: حمدي فتحي - طارق حامد - أيمن أشرف - محمود حمادة - إمام عاشور - إسلام عيسى - أحمد سيد زيزو - محمد إبراهيم.
  • خط الهجوم: محمد صلاح - عبد الرحمن مجدي - أحمد حسن كوكا - مروان حمدي - مصطفى محمد - عمر مرموش - محمود حسن تريزيغيه.
شارك: