بقيادة ريال مدريد.. أندية "الليغا" تنعى ضحايا فيضانات ليبيا

تحديثات مباشرة
Off
2023-09-12 17:14
من مخلفات فيضانات ليبيا (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

قدّمت أندية الدوري الإسباني "لا ليغا"، تعازيها إلى عائلات ضحايا فيضانات ليبيا، التي ضربت العديد من مناطق البلاد على مدار الساعات الماضية، والناجمة عن إعصار "دانيال" الذي تسبب في كارثة وأودى بحياة العديد من الأشخاص.

وضرب إعصار "دانيال" شرق ليبيا بعد ظهر الأحد، على وجه التحديد بلدات الجبل الأخضر الساحلية (شمال شرق) إلى جانب بنغازي، حيث أُعلِن عن حظر التجوال وإغلاق المدارس.

وقال نادي ريال مدريد في بيان عبر موقعه الرسمي: "يُعرب نادي ريال مدريد، ورئيسه ومجلس إدارته عن حزنهم العميق لضحايا الفيضانات التي تعاني منها ليبيا".

وأضاف النادي الملكي في بيانه: "ينقل نادينا تعازيه ومودّته لأسر الضحايا وللشعب الليبي؛ وبالمثل، ينقل النادي تضامنه الكامل لجميع الأفراد والعائلات المتضررة".

بينما على الجانب الآخر في العاصمة، غرّد أتلتيكو مدريد، عبر حسابه الرسمي في منصة "إكس" (تويتر سابقًا)، وقال: "قلوبنا مع الشعب الليبي في ظل الظروف الصعبة التي تمر بها البلاد، تعازينا لأسر الضحايا والشفاء للمصابين.. نتمنى السلامة للجميع".

فيما كتب نادي فالنسيا: "خالص تعازينا لكل الشعب الليبي في ضحايا إعصار دانيال، قلوب الجميع في فالنسيا مع عائلات الضحايا ونتمنى السلامة للجميع".

وبالمثل قال ريال بيتيس: "نادي ريال بيتيس يقدم خالص تعازيه، ومواساته لعائلات وأقارب ضحايا الفيضانات التي اجتاحت ليبيا، وتمنياتنا بالشفاء العاجل للمصابين".

وأخيرًا غرّد نادي أوساسونا عبر حسابه الرسمي في منصة "إكس" وكتب: "إلى كل الشعب الليبي الحبيب، تعازينا في ضحايا الفيضانات التي ضربت البلاد، وبالشفاء العاجل للمصابين".

ووصف خبراء إعصار دانيال الذي ضرب كذلك أجزاء من اليونان وتركيا وبلغاريا في الأيام الأخيرة والذي أسفر عن سقوط 27 قتيلًا على الأقل بأنها "شديدة للغاية من حيث كميّة الأمطار التي تساقطت خلال 24 ساعة".

وتسبب إعصار دانيال في وفاة، شاهين الجميل، مهاجم فريق التحدي الليبي لكرة القدم بمدينة درنة شرق ليبيا، بعد يومين من اختفائه جراء الفيضانات التي اجتاحت مدن شرق ليبيا، بالإضافة إلى 3 لاعبين آخرين وفق ما أكده الاتحاد الليبي لكرة القدم.

شارك: