بـ4 أرقام.. الهلال السعودي ينثر سحره في دوري أبطال آسيا

2023-02-24 00:48
تحية لاعبي الهلال عقب الفوز والتأهل لنصف نهائي دوري أبطال آسيا (Twitter/@Alhilal_FC)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

حقق الهلال السعودي فوزًا بشق الأنفس واجتاز عقبة فولاد خوزستان الإيراني بهدف دون رد، في ختام مباريات الدور ربع النهائي لبطولة دوري أبطال آسيا 2022، على أرضية استاد الجنوب، ليضرب موعدًا مرتقبًا مع الدحيل القطري في المربع الذهبي.

ويلتقي الدحيل مع الهلال في السادسة مساء الأحد 26 فبراير/ شباط الحالي بتوقيت مكة المكرمة، في نصف نهائي البطولة على استاد الثمامة، لحسم هوية الفريق المتأهل إلى المباراة النهائية لملاقاة أوراوا ريد دياموندز الياباني.

وحقق الهلال العديد من الأرقام الاستثنائية، وبات أول فريق يحقق الفوز في 8 مباريات متتالية بالأدوار الإقصائية على الإطلاق، محطمًا رقم أولسان هيونداي الكوري الجنوبي وغوانغزهو إيفرغراند الصيني بـ7 انتصارات لكل منهما.

كما استعاد المالي موسى ماريغا مهاجم الهلال، ذاكرة التهديف في البطولة الآسيوية، بعد صيام دام 457 يومًا كاملًا، وسجل اللاعب أول أهدافه خلال النسخة الحالية من بوابة فولاد.

آخر أهداف ماريغا الآسيوية، جاء في نهائي النسخة الماضية أمام بوهانغ ستيلرز الكوري الجنوبي يوم 23 نوفمبر/ تشرين الثاني 2021، والذي انتهى بفوز الهلال بهدفين دون رد وتتويجه باللقب الرابع في تاريخه.

في سياق آخر، حافظ الهلال على سجله الذهبي وحضوره المميز في الدور ربع النهائي، ولم يتعرض بطل السعودية لأي خسارة خلال تلك المرحلة على مدار آخر 6 مشارك وتحديدًا في نسخ أعوام 2014 و2015 و2017 و2019 و2021 و2022.

وللنسخة الرابعة على التوالي، يحجز فريق سعودي مكانه بين الأربعة الكبار في القارة الصفراء، بعد الهلال في 2019 و2021 و2022، وجاره النصر خلال نسخة عام 2020.

ويأمل الهلال في التتويج باللقب الخامس في تاريخه والثاني على التوالي، ليعود مجددًا للمشاركة في كأس العالم للأندية، بعد ظهور استثنائي وتاريخي في نسخة المغرب الأخيرة، والتي اقتنص خلالها الميدالية الفضية.

شارك: