بعيون حفيظ دراجي| قضية فينيسيوس و"إسلام" رونالدو وتتويج محرز

تحديثات مباشرة
Off
2023-05-26 13:52
حفيظ دراجي يتوسط رياض محرز وكريستيانو رونالدو(winwin)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

تطرق الإعلامي الجزائري حفيظ دراجي إلى العديد من القضايا الهامة في العدد الجديد من برنامجه الأسبوعي "بعيون حفيظ دراجي"، الذي يأتيكم كل يوم جمعة، كما جرت عليه العادة عبر منصة "winwin".

وجدد دراجي، التأكيد على أن الجنوب أفريقي باتريس موتسيبي، رئيس الاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف"، سيغادر منصبه ابتداء من شهر يوليو/ تموز، وذلك لعدة أسباب بالرغم من أن عهدته ستنتهي في مارس/ آذار 2025، قائلًا: "كل التسريبات تؤكد أن موتسيبي سيغادر قبل ذلك الوقت"، وأشار إلى أن "الرئيس القادم للكاف سيكون إما رئيس الاتحاد السنغالي الحالي أوغستين سينغور أو مواطنته فاطمة سامورا الأمينة العامة للاتحاد الدولي لكرة القدم".

وأوضح دراجي أن موتسيبي متذمر وغير راضٍ تمامًا على السنتين التي قضاهما على رأس "الكاف"، قبل أن يؤكد أن من بين أهم أسباب رغبة الرجل في الرحيل عن منصبه، هو كونه "من أقارب الرئيس الحالي لجنوب أفريقيا وسيتكفل بحملته الانتخابية في مارس القادم، فضلًا عن أنه من المرشحين لشغل منصب الأمين العام للحزب الحاكم بجنوب أفريقيا".

وعاد دراجي للحديث عن ملف تنظيم كأسي أفريقيا 2025 و2027، حيث قال في هذا السياق: "قرأت خلال الفترة الأخيرة بعض التقارير تجزم بأن كأس أفريقيا 2025 ستقام بالمغرب و2027 بالسنغال، بالنسبة للأولى تحدثنا من قبل وهي بنسبة كبيرة في المغرب، ولكن بخصوص النسخة التي بعدها فإن الصراع ما يزال قائمًا وكل شيء مرتبط بالمستجدات القادمة سواء تعلق برئيس الكاف أو حتى عضوية اللجنة التنفيذية للهيئة القارية". 

وأشاد دراجي بالإسباني بيب غوارديولا، مدرب مانشستر سيتي الإنجليزي، بعد حصد الأخير لقب "البريميرليغ"، قبل الحديث عن الدولي الجزائري رياض محرز الذي قال بشأنه: "رياض هو أول لاعب عربي وأفريقي يتوج بلقب البريميرليغ 5 مرات بالرغم من أنه هذا الموسم لم يشارك كثيرًا، ولكن يبقى لاعبًا مهمًا في تشكيلة السيتي ودومًا ما يستنجد به المدرب بيب غوارديولا".

وعلق دراجي على الهجمات العنصرية التي تعرض لها البرازيلي فينيسيوس جونيور، في الدوري الإسباني، مؤكدًا: "هذا الأمر لم يكن جديدًا مثلما قال فينيسيوس، الهتافات العنصرية ما تزال موجودة في أوروبا، ولكن هذه المرة الأمور أخذت أبعادًا أخرى ووصلت إلى البرازيل ورئيس البلاد الذي طالب بحماية نجم منتخب البرازيل".

وفي الختام أشار دراجي إلى طريقة احتفال النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو، بعد تسجيله هدف الفوز لفريقه النصر السعودي ضد الشباب (3-2)، في دوري روشن، مشيرًا إلى أن الكثير من وسائل الإعلام الأجنبية استبقت الأحداث وتحدثت عن اعتناق رونالدو للإسلام بعد هذه اللقطة، معلقًا: "نتمنى أن يكون هذا الكلام صحيحًا، فكما أكرمه الله عز وجل باللعب في بلاد الحرمين ندعو له أن يكرمه الله باعتناق الدين الإسلامي، وسيكون مكسبًا كبيرًا للمملكة ونادي النصر".

كل ذلك ستتابعونه في الحلقة الجديدة من برنامج "بعيون حفيظ دراجي"، بداية من السادسة (بتوقيت مكة المكرمة) مساء اليوم الجمعة.. فانتظرونا.

شارك: