بعودة محرز.. التشكيل المتوقع لمانشستر سيتي أمام إشبيلية

2022-09-05 16:14
الجزائري رياض محرز لاعب مانشستر سيتي الإنجليزي (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

يستهل نادي مانشستر سيتي الإنجليزي مسابقة دوري أبطال أوروبا هذا الموسم، بمواجهة نادي إشبيلية الإسباني على ملعب سانشيز بيزخوان، غدا الثلاثاء، في افتتاح مباريات المجموعة السابعة بمرحلة المجموعات، وهو يتطلع مرة أخرى للتنافس على لقب المسابقة الأوروبية الأغلى بعد أن عجز عن ذلك خلال المواسم الماضية.

وستكون مسابقة دوري أبطال أوروبا، حسب متابعين، فرصة للنجم الجزائري رياض محرز، لاستعادة توهجه مع النادي السماوي بعد بدايته المتواضعة هذا الموسم في الدوري الإنجليزي الممتاز، ومعاناته من عدم المشاركة بانتظام، إذ شارك بديلًا في المباراة الماضية لفريقه أمام أستون فيلا (1-1)، السبت الماضي، في الجولة السادسة من الدوري الإنجليزي الممتاز.

رياض محرز خامس أفضل هدافي دوري أبطال أوربا الموسم الماضي

واكتفى قائد منتخب الجزائر بخوض 263 دقيقة فقط من أصل 540 دقيقة ممكنة في الدوري الإنجليزي الممتاز حتى الآن، وشارك في مباراتين أساسيًا و3 مباريات بديلًا في آخر 6 مباريات، في حين غاب عن مباراة واحدة، ما يبرز المشكلات الكبيرة التي يواجهها قائد "الخضر" في البريميرليغ هذا الموسم، وفقًا لمحللين.

وأجمعت وسائل الإعلام الإنجليزية على أن المدير الفني لمانشستر سيتي، الإسباني بيب غوارديولا، سيعوّل مرة أخرى على رياض محرز أساسيًا في مباريات دوري الأبطال، في ظل التألق الدائم للنجم الجزائري خلال هذه المسابقة بلغة الأرقام، وهو الذي كان هداف النادي الموسم الماضي برصيد 7 أهداف سجلها في 12 مباراة، فضلًا عن صناعته لهدفين.

وأسهم نجم ليستر سيتي السابق،  في وصول مانشستر سيتي إلى نهائي دوري أبطال أوروبا خلال موسم 2020-21، عندما تفوق السيتي على نادي باريس سان جيرمان في الدور نصف النهائي، بالفوز ذهابًا في باريس (1-2)، وإيابًا على ملعب الاتحاد (2-0)، وسجل محرز 3 أهداف من الرباعية التي قادت السيتي لبلوغ النهائي للمرة الأولى في تاريخه، قبل أن يخسر اللقب أمام تشيلسي بهدف دون رد.

ويتوقع الكثير من المتابعين أن يعود محرز إلى التوهج في دوري أبطال أوروبا، مستغلًا خبرته الكبيرة في هذه المسابقة، والثقة التي يضعها فيه غوارديولا كلما تعلق الأمر بالمباريات الأوروبية، على عكس ما هو عليه الحال في "البريميرليغ".

التشكيل الأساسي المتوقع لمانشستر سيتي في مواجهة إشبيلية:

  • حراسة المرمى: إديرسون
  • خط الدفاع: جواو كانسيلو وروبن دياز وجون ستونز وناتان أكي
  • خط الوسط: رودري وإلكاي غوندوغان وكيفين دي بروين
  • خط الهجوم: رياض محرز وإيرلينغ هالاند وجاك غريليتش
شارك: