بعد مبابي وتشواميني- فصل آخر من حرب النجوم بين باريس والريال

2022-07-10 18:09
باريس سان جيرمان وريال مدريد خاضا صراعاً في الفترة الماضية من أجل الفرنسيَين كيليان مبابي وأوريلين تشواميني (Getty)
إسماعيل أحمد
الفريق التحريري
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

كشفت تقارير صحفية فرنسية صادرة يوم الأحد 10 يوليو/ تموز، عن بدء فصل جديد من الصراع بين نادي ريال مدريد الإسباني ونادي باريس سان جيرمان الفرنسي في الميركاتو الصيفي الحالي.

ويأتي ذلك بعد أن شهد العامان الماضيان صراعاً بين الناديين من أجل الفرنسي كيليان مبابي، انتهى بنجاح الباريسي في تمديد عقد مهاجمه صاحب الـ23 عاما لمدة 3 مواسم، ثم خاض الناديان صراعا آخر في الفترة الماضية على النجم الفرنسي أوريلين تشواميني، حسمه الميرينغي بإعلانه التعاقد مع اللاعب في شهر يونيو/ حزيران الماضي.

الصراع بين ريال مدريد وباريس سان جيرمان ينتقل من أوروبا إلى أمريكا الجنوبية.. ما القصة؟

كشف موقع "ديفينسا سنترال" الإسباني أن ريال مدريد يستهدف ضم اللاعب غونزالو سوسا الذي يبلغ من العمر 17 عاماً ويلعب لنادي راسينغ أفيلاندا الأرجنتيني، ويُعد أحد أبرز المواهب الصاعدة في الأرجنتين وقارة أمريكا الجنوبية عموماً، وفقاً لما أورده الموقع الإسباني.

وذكر المصدر ذاته أيضاً أن ريال مدريد مهتم بالتعاقد مع المهاجم الواعد إندريك فيليبي الذي يقترب من الوصول إلى عامه الـ16، ويلعب لنادي بالميراس البرازيلي، وأشار الموقع الإسباني إلى أن اهتمام ريال مدريد بالثنائي جاء بطلب من المختص في رصد أبرز المواهب الصاعدة وجلبها إلى ريال مدريد، جوني كالافات.

باريس ينافس الريال على ضم الأرجنتيَين غونزالو سوسا والبرازيلي إندريك فيليبي

بيد أن مهمة ريال مدريد في الحصول على الثنائي (الأرجنتيني سوسا والبرازيلي فيليبي) لن تكون سهلة؛ إذ أكَّدت صحيفة "فوت ميركاتو" الفرنسية أن نادي باريس سان جيرمان ينوي إفساد خطط ريال مدريد بشأن النجمين، ويتأهب لدخول خط المنافسة للحصول على خدماتهما.

ويرى محللون أن هذا الاهتمام من باريس سان جيرمان بالنجوم الصاعدين، بما يشمل اللاعبَين سوسا وفيليبي، يأتي بإطار التحول في سياسة النادي التعاقدية، ومنح الأولوية للمواهب الصاعدة، بعد تعيين البرتغالي لويس كامبوس مديراً رياضياً للنادي.

وحسب مراقبين، فإن اهتمام باريس سان جيرمان بالنجمين اللاتينيَين سيفتح الباب أمام رؤية فصل جديد ينتقل فيه الصراع بين نادي العاصمة الفرنسية وريال مدريد إلى أمريكا اللاتينية، بعدما انحصر بينهما في الفترة الماضية داخل القارة الأوروبية في صفقتي النجمين الفرنسيَين مبابي وتشواميني.

شارك: