بعد قرار الفيفا.. الاتحاد الخليجي يحدد موقفه من العراق

2022-03-16 22:47
من اجتماع اتحاد كأس الخليج العربي لكرة القدم الأربعاء 16 مارس/ آذار (winwin)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

عقد المكتب التنفيذي لاتحاد كأس الخليج العربي لكرة القدم اجتماعا برئاسة الشيخ حمد بن خليفة بن أحمد آل ثاني، رئيس الاتحاد، الأربعاء 16 مارس/ آذار، لمناقشة الموضوعات المدرجة في جدول الأعمال، ومنها اعتماد النظام الأساسي للاتحاد، والتعديلات التي طرأت على اللائحة، ومناقشة الرزنامة للمرحلة المقبلة، والاطلاع على تقرير زيارة وفد اللجنة التفقدية للكويت.

وعقب الاجتماع قال أمين عام اتحاد كأس الخليج العربي لكرة القدم، جاسم سلطان الرميحي، إن الاجتماع ناقش رزنامة الاتحاد للفترة المقبلة، واعتماد النظام الأساسي، وبعض التعديلات على لوائحه، واطلع على تقرير وفد اللجنة التفقدية للكويت.

وأضاف أن وفد اللجنة التفقدية لمنشآت خليجي 25 سيزور العراق ومدينة البصرة تحديدا، من يوم الجمعة (18 مارس) إلى الأحد 20 من الشهر ذاته.


يُذكر أن الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، قرر نقل مباراة العراق المقبلة أمام الإمارات ضمن التصفيات الآسيوية المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم قطر 2022، إلى خارج العراق نظراً للظروف الأمنية.

وبخصوص الزيارة السابقة للكويت، أكد الأمين العام أن زيارة الكويت هي زيارة عادية جاءت بناء على توجيهات المكتب التنفيذي والجمعية العمومية للاتحاد التي تنص على زيارة الدولة التي ستستضيف البطولة والدولة البديلة، وذلك بقوله: "هي زيارة عادية وليس كما أثير حولها بوسائل الإعلام من أن خليجي 25 سيُنقل للكويت، حيث إن الهدف هو التأكد من جاهزية البلدين المرشحين للاستضافة، الأساسي والبديل، وفقا لسياقات وضوابط البطولة".

وأوضح السيد الرميحي أن القرار النهائي سيكون قبل 30 يونيو/ حزيران من العام الحالي 2022 لحسم موضوع الاستضافة، قائلا: "نتمنى أن يستضيف العراق البطولة لأن الشارع العراقي محتاج إليها، كما نتمنى أن تكون الكويت جاهزة في حالة عدم جاهزية العراق للاستضافة، لاسيما بعد التوقيع الذي تم مع شركة IMG، حيث نسعى أن تصل البطولة لمعايير احترافية عالمية من كافة الجوانب".

شارك: