بعد فسخ عقده.. أنور الغازي يتخذ إجراءات قانونية ضد ماينز

تحديثات مباشرة
Off
2023-11-16 11:08
أرشيفية- أنور الغازي بقميص أستون فيلا (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أشارت تقارير صحفية إلى اتخاذ النجم الهولندي ذي الأصول المغربية، أنور الغازي، إجراءات قانونية ضد ناديه السابق ماينز الألماني، بعد أن فسخ الأخير تعاقده مع اللاعب.

وكان ماينز قد أعلن عن فسخ تعاقده مع الغازي (28 عامًا) دون سابق إنذار، بعد تمسكه بمواقفه المساندة لفلسطين ومطالبته بوقف العدوان، ليرحل عن الفريق الألماني بعد شهرين فقط من التعاقد معه في صفقة انتقال حر في سبتمبر/ أيلول الماضي.

ووفقًا لما أفاده موقع "ذي أتلتيك"، فإن الغازي قرر مقاضاة ناديه السابق بعد أن أجبر على الرحيل وإنهاء التعاقد، حيث سيطالب اللاعب من النادي بالكشف عن الأسباب الدقيقة لإنهاء عقده، وإن الإنهاء قانوني أم لا، كما ذكر الموقع البريطاني أن ماينز أكد أنه من المقرر إجراء المحاكمة في 6 ديسمبر/ كانون الأول القادم.

الغازي يتخذ إجراءً قانونيًا ضد ماينز

وتأتي محاولة اللاعب في مقاضاة ماينز، بعد أن قرر النادي المنافس في دوري الدرجة الأولى الألماني أن يقمع حرية الجناح الأيمن ويعلن إيقافه في شهر أكتوبر/ تشرين الأول الماضي، حيث اتخذ الغازي صف الشعب الفلسطيني علنًا.

ورغم أن إدارة ماينز طلبت من اللاعب الاعتذار مقابل العودة إلى الفريق، إلا أن نجم بي أس في آيندهوفن السابق، نفى اعتذاره أو شعوره بالندم عن منشوره السابق، مؤكدًا أنه يدافع عن الإنسانية وأنه ضد العنف والاضطهاد والتمييز العنصري.

ليعود النادي ببيان قال فيه: "ماينز عاجز عن فهم تصريحات الغازي على منصات التواصل الاجتماعي ومتفاجئ بها". قبل أن يعلن بعدها بساعات عن فسخ عقده مع الفريق نهائيًا ردًا على "تصريحات اللاعب ومنشوراته عبر مواقع التواصل الاجتماعي".

ويسعى الغازي الآن لضمان حقوقه القانونية التي سلبت منه بسبب رأي شخصي، بمساعدة محامي العمل والرياضة ألكسندر بيرجويلر، الذي سيمثل اللاعب أمام القضاء الألماني حسبما أكدت تقارير من الصحف الألمانية.

شارك: