بعد ضم الغاني عبد الباسط.. أبرز الأفارقة في تاريخ الترجي

2021-06-08 09:01
نيانغ أحد أبرز الأفارقة في تاريخ الترجي (Facebook)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أعلن الترجي الرياضي التونسي، الاثنين، عن ضم المهاجم الغاني خالد عبد الباسط الذي أمضى عقداً بموسمين ونصف، قادماً من فريق جي بي بتروف المقدوني ليكون ثاني الصفقات الرسمية للفريق في الميركاتو الشتوي بعد إتمام صفقة الدولي التونسي أنيس البدري.


 وضم عبد الباسط يأتي ضمن سياق تاريخي مميز للترجي مع الأفارقة، فلطالما نجح شيخ الأندية التونسية طيلة السنوات الماضية في الحصول على أفضل المهاجمين القادمين من القارة السمراء.

 
في هذا التقرير نرصد لكم قائمة أبرز الهدافين الأفارقة الذي لعبوا، وتألقوا في صفوف الترجي التونسي، وفازوا بالعديد من الألقاب المحلية والقارية، وصنعوا تاريخاً خالداً مع الفريق.

الزامبي كينيث ماليتولي صانع إنجاز 1994 

وقّع المهاجم الزامبي مع الترجي عام 1992 في عمر الـ 26 سنة، قادماً من فريق الشياطين الحمر نكانا الزامبي، ليبدأ كتابة التاريخ مع فريق باب سويقة؛ إذ قضى 4 سنوات ناجحة.

وأسهم ماليتولي في العديد من التتويجات مع الترجي الرياضي التونسي؛ أبرزها دوري أبطال إفريقيا في نسختها القديمة سنة 1994، والتي كانت الأولى في تاريخ فريق الدم والذهب.


إنجازات ماليتولي لم تقتصر على الألقاب الجماعية بل ظهرت قيمته من خلال التتويج بلقب هداف الدوري التونسي في مناسبتين متتاليتين (1992 /1993) بـ18 هدفاً و(1994/1993) بـ14 هدفاً، ليصبح أول مهاجم أجنبي يحقق مثل هذا الإنجاز. كما نجح رفقة الترجي في التتويج في كأس السوبر الإفريقي والبطولة العربية والكأس العربية الممتازة وكأس الآفروآسيوية.

الإيفواري كانديا تراوري نجم بداية الألفية 

قضى الإيفواري تراوري، وهو ودولي سابق في صفوف منتخب الفيلة سنوات رائعة في صفوف الترجي؛ إذ انضم إلى الفريق عام 2001، ولعب سنتين في صفوف الأحمر والأصفر، لكنه تألق خلالها، وسجل العديد من الأهداف، وأحرز ألقاباً كثيرة.

شارك كانديا تراوري مع الترجي في 44 مباراة رسمية سجّل خلالها 31 هدفاً، ففي موسم 2002/2001 دخل كانديا تراوري مباشرة في صلب الموضوع، وتمكّن من إحراز بطولة تونس مع الفريق، وفاز آنذاك بلقب أفضل هداف في الرابطة المحترفة الأولى بـ 13 هدفا. أمّا في موسم 2003/2002 فقد سجّل تراوري 18 هدفا خلال 25 مباراة.

مايكل إينرامو النيجيري القوي 

يعد الهداف السابق للترجي والدوري التونسي الممتاز، وهو أحد أفضل اللاعبين الأجانب الذين دخلوا تونس بفضل تجربته الاستثنائية مع شيخ الأندية التونسية، فقد سجل إينرامو عشرات الأهداف بزي نادي باب سويقة، وتوّج معه بالكثير من البطولات المحلية والقارية.

هنري بيانفيني

نجح بيانفيني في دخول قائمة أفضل المهاجمين في تاريخ الترجي بفضل أهدافه الحاسمة التي قادت الفريق للفوز بدوري أبطال العرب سنة 2009، بالإضافة إلى لقب الدوري المحلي في نفس الموسم.

وتمكن بينانفيني خلال تلك الفترة بفضل تألقه مع الترجي من الوجود في تشكيلة المنتخب الكاميروني الأول، واحترف فيما بعد في الفريق التركي العريق فنربخشه ويونغ بويز السويسري.


الدبابة يانيك نيانغ 

أطلقت جماهير الترجي لقب الدبابة على المحترف الكاميروني السابق للفريق يانيك نيانغ، وذلك لما تميز به من قوة دفاعية أرهقت دفاعات الخصوم في الدوري التونسي وأيضاً في دوري أبطال إفريقيا.

وأدى نيانغ دورًا مهماً في نجاحات الترجي القارية عندما توج الفريق بلقب دوري أبطال إفريقيا على حساب الوداد المغربي سنة 2011، ووصل للمباراة النهائية بعدها بسنة قبل الخسارة أمام الأهلي المصري.

هل تركت واتساب وبدأت باستخدام تيليغرام؟ إذن اشترك في قناتنا https://t.me/winwinsports  لتصلك جميع أخبارنا الحصرية وجميع الحوارات.

شارك: