بعد صفقاته القياسية.. الهلال السوداني يستقبل مدربه الجديد

2022-08-03 19:26
المدرب الكونغولي فلوران إيبينجي يتولى قيادة الهلال السوداني خلفا لخالد بخيت (alhilalsc)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

استقبل نادي الهلال السوداني، يوم الأربعاء 3 أغسطس/ آب، الكونغولي فلوران إيبينجي، الذي أكمل الهلال اتفاقه معه ليقود تدريب الفريق خلفاً للمدرب المحلي خالد بخيت، وقررت إدارة الهلال تقديم إيبينجي، القادم من تدريب فريق نهضة بركان المغربي، عبر مؤتمر صحفي، يتم من خلاله توقيع العقد رسميًا.  

الهلال السوداني يبرم صفقات نوعية بـ6 ملايين دولار

يخطط نادي الهلال لظهور مختلف في النسخة المقبلة من دوري أبطال أفريقيا، وأبرم النادي خلال سوق الانتقالات الحالية صفقات وصفها مراقبون بـ"صفقات نوعية قياسية"؛ مع انتداب النادي محترفين أجانب على مستوى عالٍ من التميز، على غرار  المدافع الآنغولي فيكتور بيدرو، القادم بدوره من نادي بترو أتلتيكو الآنغولي.

كما تعاقد النادي مع المهاجم الكونغولي ماكابي ليليبو، قادماً من فيتا كلوب الكونغولي، ومتوسط الميدان الإيفواري سينغوني كلاود من أسيك ميموزا الإيفواري، وصانع الألعاب السنغالي لامين جوجو من كازا سبورت السنغالي، وإبراهيم دانلاند حارس منتخب غانا تحت 23 عامًا.

واستفاد النادي من قرار اتحاد الكرة السوداني برفع عدد الأجانب في صفوف أندية الدوري السوداني الممتاز إلى 8 محترفين في كل نادٍ، ورمى النادي الأزرق بثقله في سوق الانتقالات، وأنفق أموالاً طائلةً بالمقارنة مع ما حدث سابقاً، وكلفت صفقاته نحو 6 ملايين دولار أمريكي، حسب ما أشار إليه مراقبون.

من جانبه، كشف نائب رئيس الهلال، محمد إبراهيم العليقي، في حديث حصري خصّ به منصة "winwin"، أن النادي جاد في مشروعه ببناء فريق قوي يستطيع المنافسة بقوة كبيرة في دوري أبطال أفريقيا، مشيراً إلى أن التعاقد مع المدرب الكونغولي إيبينجي يصب في ذلك الاتجاه.

فلوران ايبينجي الهلال السوداني ون ون winwin


وأكد العليقي أن التعاقد مع الأجانب تم برؤية فنية ووفق اختيارات المدرب، مُبشرًا جماهير الهلال بفريق قوي وظهور مميز في دوري الأبطال الموسم الجديد 2022-23.

يشار إلى أن الهلال توج بلقب الدوري السوداني الممتاز مؤخراً بعد منافسة قوية مع المريخ، وسيشارك في دوري أبطال أفريقيا في النسخة المقبلة بصفته بطلاً للدوري السوداني.

شارك: