بعد تعثر تمثيل فرنسا.. سار يكشف سبب اختياره اللعب مع السنغال

2021-12-16 13:05
بونا سار خاض حتى الآن 24 مباراة مع بايرن ميونيخ (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أكد لاعب بايرن ميونيخ، بونا سار، أن قرار اختياره اللعب مع المنتخب السنغالي لم يكن سهلا على الإطلاق، بعدما كان يتمنى في السنوات الماضية اللعب رفقة المنتخب الفرنسي.

ولم يحظ بونا سار، المولود في مدينة ليون الفرنسية لأب سنغالي وأم غينية، بفرصة تمثيل المنتخب الفرنسي، حيث تلقى دعوات سابقة من مدرب فرنسا، ديدييه ديشامب، لكن منعته الإصابة من الانضمام إلى أبطال كأس العالم 2018.

وتلقى اللاعب دعوة لتمثيل المنتخب الغيني عام 2014، لكنه لم يقبلها، كما رفض دعوة مماثلة للعب للمنتخب السنغالي عام 2018، قبل أن يقوم بتغيير رأيه وينضم إلى "أسود التيرانغا" في أكتوبر/ تشرين الأول الماضي، ليخوض بعدها مع السنغال 4 مباريات في تصفيات القارة الإفريقية المؤهلة إلى كأس العالم 2022.

لماذا قرر لاعب بايرن ميونيخ بونا سار تمثيل المنتخب السنغالي؟

وقال بونا سار في مقابلة مع صحيفة "ليكيب" الفرنسية إنه كان قريبًا من الانضمام إلى منتخب فرنسا في أكثر من مناسبة، بعد تلقيه دعوات من المدرب ديدييه ديشامب، لكن الإصابة تسببت في حرمانه من ذلك.

وأضاف صاحب الـ29 عامًا: "قمت برحلات كثيرة إلى السنغال بعد كأس العالم في روسيا 2018. لقد أتاح لي ذلك ربط المزيد من العلاقات مع بلد والدي، وقعت في حب هذه الدولة. لقد تحدثت عن ذلك مع اللاعبين كاليدو كوليبالي وإدوارد ميندي، وشعرت برغبتي في الدفاع عن قميص المنتخب السنغالي".

مسيرة بونا سار مع بايرن ميونيخ

  • انضم إلى بايرن ميونيخ من مارسيليا في أكتوبر/ تشرين الأول 2020؛
  • خاض 24 مباراة بكل المسابقات؛
  • أحرز هدفا وحيدا؛
  • قدم 3 تمريرات حاسمة.
شارك: