بعد التأهل.. لسعد الدريدي يكشف عن هدفه مع الأهلي بنغازي

تحديثات مباشرة
Off
2024-05-25 16:58
المدرب التونسي لسعد الدريدي المدير الفني لفريق الأهلي بنغازي الليبي (winwin)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

كشف التونسي لسعد الدريدي (47 عامًا)، المدير الفني للأهلي بنغازي، عن هدفه المقبل مع ناديه، بعد ضمان التأهل إلى دور السداسي مرحلة التتويج بلقب بطولة الدوري الليبي الممتاز لكرة القدم، للموسم الرياضي 2023-24.

وحجز الأهلي بطاقة الترشح لسداسي المنافسة على لقب المسابقة في الموسم الرياضي الحالي، بعد أن ضمن المركز الثاني في المجموعة الأولى برصيد 33 نقطة، وذلك قبل جولة على نهاية المرحلة الثانية.

وقال لسعد الدريدي، الذي يتولى المهمة الفنية للأهلي بنغازي على مدى أكثر من موسم ونصف، لموقع winwin: "لقد حققنا الهدف الأول الذي وضعناه، وهو التأهل للسداسي التتويج، والذي يُعد أمرًا طبيعيًّا بالنسبة لنا، والآن هدفنا التتويج باللقب للمرة الخامسة في تاريخ النادي العريق، من أجل إسعاد جماهير الأهلي، التي لن ترضى إلا بصعود فريقها إلى منصات التتويج".

عدم وجود روزنامة واضحة أثر في مستوى الدوري

وتحدث لسعد الدريدي عن وجود معوقات أثرت بشكل كبير في المستوي الفني للأندية الدوري الممتاز، قائلاً: "للأسف الشديد يفتقد الدوري الليبي إلى وجود روزنامة واضحة لمواعيد المسابقة، التوقفات وصلت إلى أكثر من ثلاثة أسابيع وهناك تأجيلات، ونحن بدأنا المسابقة في أكتوبر/ تشرين الأول، وحتى يومنا هذا لعبنا 18 مباراة فقط، بمعدل مباراتين في الشهر الواحد، وهذا أثر كثيرا في ريتم الأهلي وكل فرق الدوري".

وتابع: "هناك مشكلة كبيرة أخرى، وهي البنية التحتية للملاعب التي تحتاج للكثير من العمل.. في المجموعة الأولى لا يوجد سوى ملعبين يمكن اللعب عليهما أمام البقية فلا، ويجب أن يكون هناك اهتمام أكثر من مسؤولين في البلاد من أجل تطوير المستوي الفني للمسابقة نحو الأفضل".

وأضاف: "في الموسم الحالي للدوري شاهدنا تحسنًا ملحوظًا وكبيرًا في أداء الفرق، وبروز لاعبين شباب، تم الاعتماد عليهم كعناصر أساسية في التشكيل، وخير مثال الأهلي الذي يمتلك معدل أعمار لا يتجاوز 22 عامًا.. أيضًا شاهدنا تألق المحترفين لكل الأندية تقريبًا، وإحداث الفارق المنتظر منهم".

لسعد الدريدي يكشف سر تفوق المدربين التونسيين

وتحدث لسعد الدريدي عن سر تفوق المدربين التونسيين في الدوريات العربية، خاصة في الدوري الليبي قائلاً: "إن نجاح المدربين التونسيين في مهمتهم مع مختلف الأندية التي يدربونها ليس محض صدفة، وإنما هناك عمل يعطي أكله سواءً من خلال النتائج وأيضًا الألقاب".

وتابع: "المدرب التونسي نجح في أقوى الدوريات العربية بالجزائر والمغرب والكويت، والنتائج الإيجابية التي حققها في ليبيا جعلت من المدرب التونسي مصدر ثقة للأندية الليبية التي اعتمدت عليه بصورة كبيرة، ونحن نسعى دائما لأن يكون المدرب التونسي متفوقًا مهنيًّا وأخلاقيًّا، لأننا سفراء لبلدنا".

جدير بالذكر أن لسعد الدريدي سبق أن درب الملعب التونسي والقابسي والبنزرتي والصفاقسي والاتحاد المنستيري والإفريقي والنجم الساحلي في تونس، ودرب أيضًا أولمبيك خريبكة المغربي.

شارك: