بطولة الدوحة الدولية تمنح العراق 4 مواهب جديدة

2023-03-29 16:20
المنتخب الأولمبي العراقي لكرة القدم (FACEBOOK / IFA)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

اختتم المنتخب الأولمبي العراقي لكرة القدم، مشاركته في بطولة الدوحة الدولية التي أقيمت منافساتها في قطر للفترة من 22 إلى 28 مارس / آذار الحالي.

وحصد المنتخب الأولمبي العراقي المركز الخامس في الترتيب العام للبطولة عقب فوزه على منتخب عُمان بهدف نظيف يوم أمس الثلاثاء حمل إمضاء اللاعب حسين عبد الله في الدقيقة 76.

وبرزت مواهب عراقية محترفة في أوروبا خلال المباريات الثلاث التي خاضها المنتخب الأولمبي العراقي في البطولة على مدار عشرة أيام خلال حضوره في الدوحة.

ويستعرض موقع "winwin" في تقريره التالي أهم أربعة لاعبين محترفين، برزوا مع المنتخب الأولمبي العراقي في بطولة الدوحة الدولية.

علي الموسوي

المهاجم ذو الـ21 عاماً الذي يلعب في صفوف كوبنهاغن الدنماركي، قدم أوراق اعتماده لدى المدرب راضي شنيشل منذ المباراة الأولى حين سجل أول أهداف العراق في بطولة الدوحة وكان من المساهمين بالثلاثية في شباك فيتنام.

اللاعب العراقي الشباب بالإضافة إلى مركزه كرأس حربة، يلعب أيضاً في مركز الجناح الأيمن والأيسر ويمتلك العديد من الخصائص مثل التسديد من بعيد والتمريرات المتقنة.

علي حيدر

جناح طائر قادم من إنجلترا وتحديداً من ستوك سيتي، يبلغ من العمر 16 عاماً فقط، منحه المدرب راضي شنيشل فرصة للعب في المباراة الأولى أمام فيتنام، حيث شارك بديلاً وصنع الهدف الثالث لفريقه.

مهارات وقدرات حيدر، أجبرت مدرب العراق على إشراكه أساسياً في مباراتي كوريا الجنوبية وعُمان وهو لاعب واعد سيكون موجوداً بنسبة كبيرة مع منتخب الشباب العراقي في كأس العالم 2023.

يوسف الإمام

صخرة دفاع منتخب العراق الأولمبي في بطولة الدوحة الدولية، يلعب في صفوف مالمو السويدي ويبلغ من العمر 18 عاماً فقط.

المدافع العراقي يمتاز بالهدوء والتوقيت السليم في الاعتراض، يجيد بناء الهجمات من الخلف بتمريرات متقنة وشارك أساسياً في المباريات الثلاث التي خاضها العراق بالبطولة وهو القطعة التي كان يفتقدها شنيشل في فريقه.

 مصطفى عمران

هو أحد اكتشافات بطولة الدوحة الدولية، يلعب في صفوف أتالانتا الإيطالي ويبلغ من العمر 18 عاماً فقط. وعلى الرغم من عدم مشاركته أساسياً في المباريات الثلاث، لكنه أثبت للمدرب أن بإمكانه الاعتماد عليه في المواعيد القادمة بسبب تدخلاته واعتراضاته المميزة خلال مباريات البطولة.

يذكر أن المنتخب الأولمبي العراقي ضم في صفوفه 7 محترفين يلعبون في الدوريات الأوروبية؛ هم علي حيدر (ستوك سيتي الإنجليزي) وهاني نصير (تريلبورغ السويدي) ويوسف الإمام (مالمو السويدي) ومصطفى عمران (أتالانتا الإيطالي) ومانؤيل إيليا (تفينتي أنشكيده  الهولندي) وعلي الموسوي (كوبنهاغن الدنماركي) وماركو فرج (ستومسجوديست النرويجي).

شارك: