2023/05/13
تحديثات مباشرة
Off

بطل العراق "المتوج" خارج دوري أبطال آسيا

دوري أبطال آسيا
الشرطة العراقي
الدوري العراقي
كرة قدم
نادي الشرطة العراقي (Getty)
المصدر
winwin

كشفت لجنة التراخيص في الاتحاد العراقي لكرة القدم، أن نادي الشرطة أصبح خارج منافسة دوري أبطال آسيا بنسخته المقبلة 2023/ 2024.

وتوج الشرطة بلقب الدوري العراقي الممتاز في الموسم الماضي 2022/ 2023 ويحتل حالياً صدارة المسابقة برصيد 58 نقطة بعد مرور 28 جولة.

وقال المتحدث باسم لجنة التراخيص العراقية بلال زكي لـ"winwin": "لجنة التراخيص في الاتحاد العراقي بدأت منذ شهر يناير/ كانون الثاني 2023، بمخاطبة الأندية العراقية الراغبة بالحصول على الرخصة الآسيوية للمشاركة في البطولات الآسيوية للموسم المقبل".

مبينًا: "اللجنة تلقت استجابة من أندية القوة الجوية والزوراء والكهرباء والنجف للحصول على الرخصة، فيما لم يقدم نادي الشرطة أي طلب للحصول على الرخصة الآسيوية"، مضيفًا: "اللجنة استبعدت نادي النجف بسبب الديون المترتبة على النادي لعدم دفع مستحقات لاعبين سابقين".

وأوضح أن: "التقديم على الرخصة الآسيوية أغلق رسمياً في الأول من مارس/ آذار الماضي، وتم اعتماد ملفات القوة الجوية والزوراء والكهرباء؛ إذ أجرت اللجنة زيارات ميدانية للاطِّلاع على البنى التحتية للأندية أعلاه وستعقد اللجنة اجتماعاً خلال الأسبوع الحالي لإعلان التقرير النهائي عن وضع الأندية".

وفيما يخص فرصة مشاركة الشرطة في دوري أبطال آسيا بنسخته المقبلة أكد زكي أن: "نادي الشرطة في حال توج بلقب الموسم الحالي وأراد المشاركة في دوري الأبطال، يتوجب عليه الحصول على استثناء من الاتحاد الآسيوي وهذا الأمر معقد وغير قابل للتحقيق فضلاً عن رغبة نادي الشرطة بعدم المشاركة في البطولة".

وكان الاتحاد الآسيوي لكرة القدم قد منح العراق مقعداً في دوري أبطال آسيا ومقعدين في كأس الاتحاد الآسيوي للموسم الجديد 2023/ 2024.

ويمرّ الشرطة بفترة مهتزة وغير مستقرة على صعيد نتائجه في المسابقة المحلية، خصوصاً بعدما أنهى علاقته في وقت سابق بالمدرب المصري مؤمن سليمان في آذار/ مارس الماضي، لأسباب غير واضحة، فيما يتصدر النادي بقيادة مدربه المؤقت أحمد صلاح جدول ترتيب الدوري العراقي، بفارق نقطتين عن مطارده القوة الجوية، بانتهاء المرحلة الثامنة والعشرين.

أخبار ذات صلة