بطل العالم يهدد خطط نجم منتخب الجزائر الواعد

2022-12-21 20:39
الأرجنتيني ماركوس أكونيا توج مع منتخب بلاده بلقب كأس العالم 2022 (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

كشفت وسائل إعلام إنجليزية وإسبانية عدة عن وجود توجه قوي لدى إدارة نادي وولفرهامبتون الإنجليزي في التعاقد مع الظهير الأيسر لمنتخب الأرجنتين بطل العالم 2022، ماركوس أكونيا، خلال فترة الانتقالات الشتوية المقبلة، وبتوصية مباشرة من المدرب الإسباني جوليان لوبيتيغي، المدير الفني الجديد لـ"الذئاب".

ويرى العديد من المتابعين الجزائريين أن هذا الخبر قد يهدد مكانة نجم منتخب الجزائر الواعد، ريان آيت نوري (21 عاماً)، الذي انضم إلى النادي الإنجليزي في تشرين الأول/ أكتوبر 2020، معارًا من نادي أنجيه الفرنسي.

وكان هذا قبل أن يتم شراء عقده بصفة نهائية بداية عام 2021، وبعقد يمتد لـ5 سنوات كاملة، ما قد يدفعه للبحث عن نادٍ آخر في حال إتمام هذه الصفقة.

واكتفى آيت نوري لحد الآن بلعب أدوار متفاوتة مع "الذئاب" بين أساسي وبديل، وخاض في المجموع 64 مباراة بمختلف المسابقات مع وولفرهامبتون سجل خلالها 3 أهداف.

وقال موقع "مولينوكس" الإنجليزي، المختص في متابعة أخبار "الذئاب" إن أكونيا مطلب شخصي للمدرب الإسباني لوبيتيغي، الذي سبق أن دربه عندما كان على رأس الجهاز الفني لنادي إشبيلية.

وأكد بهذا الخصوص: "أكونيا شخص يقدره جيّدا جوليان لوبيتيغي.. رُبِطت "الذئاب" بالظهير الأيسر قبل أسبوعين، ومن الواضح أن لوبتيغي يعرفه جيّدًا منذ تجربته مع إشبيلية".

هدف ريان آيت نوري في كأس رابطة الأندية الإنجليزية المحترفة

وأردف: "استُخدِام أكونيا في كأس العالم بالتناوب مع نيكولاس تاغليافيكو، لكنه كان يقدم مستويات كبيرة كلما وجد على أرض الملعب"، وأوضح: "لم يكن لائقًا بما يكفي لبدء نهائي كأس العالم أمام فرنسا، لكنه حلّ محل أنخيل دي ماريا في الدقيقة 64. طوال البطولة أظهر أكونيا قدراته الهجومية والبدنية".

ويرى الموقع الإنجليزي أن صفقة الظهير الأيسر الأرجنتيني ستكلف وولفرهامبتون الكثير، وجاء في تقريره: "كان يُعتقد أن إشبيلية سيرضى بمبلغ 10 ملايين جنيه إسترليني لبيعه في يناير (كانون الثاني). لكن بعد الذي قدمه في كأس العالم قد يرفع النادي الإسباني مطالبه المالية".

وولفرهامبتون مهتم باللاعب ماركوس أكونيا

وأضاف: "بالطبع في الوقت الحالي لدى الذئاب ظهيران أيسران شابان جيّدان للغاية؛ هما ريان آيت نوري وهوغو بوينو؛ لذلك سيكون من المثير للاهتمام معرفة ما إذا كان لوبيتيغي يتصل بلاعبه السابق".

وشارك آيت نوري، يوم الثلاثاء، بديلا في لقاء وولفرهامبتون أمام جيلنغهام في الدور ثمن النهائي لكأس رابطة المحترفين، ابتداء من الدقيقة 81، ونجح في تسجيل الهدف الثاني لفريقه في الدقيقة 90 ليقوده إلى الفوز بهدفين دون رد، علما أن الظهير الأيسر حسم مستقبله الدولي باللعب مع منتخب الجزائر، وسيكون حاضرا خلال معسكر شهر آذار/ مارس المقبل للمرة الأولى.

شارك: