بطلة أولمبية فرنسية لحل مشكلة الوزن الزائد للجزائري آدم وناس

2022-11-27 16:45
الجزائري آدم ونّاس نجم نادي ليل الفرنسي (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

اعترف الدولي الجزائري، آدم ونّاس، نجم نادي ليل الفرنسي، بوجود مشكلة وزن زائد لديه، ما أثر في جاهزيته البدنية، وعدم وصوله إلى أفضل أحواله الفنية منذ انضمامه إلى نادي الشمال الفرنسي هذا الصيف، قادما من نادي نابولي الإيطالي، بعد تجربة غير ناجحة هناك، عرقلت مساره الكروي، حسب العديد من المتابعين.

وعانى النجم الجزائري (26 عاما) من إصابتين عضليتين منذ انضمامه إلى نادي ليل وبعض النقائص البدنية باعتراف مدربه البرتغالي باولو فونسيكا، الذي أكد بأن ونّاس بحاجة إلى بعض الوقت حتى يصل إلى الجاهزية الكاملة، ولم يكن سِجل نجم "الخضر" ناصعا من ناحية الإصابات مع نابولي، بعد أن لاحقه هذا الكابوس لفترة طويلة جدّا وربطه متابعون بـ"أسلوب حياته".

وكان المدير الفني لمنتخب الجزائر، جمال بلماضي، وجه ملاحظة لونّاس بخصوص وزنه الزائد أيضا، وطالبه بالعمل أكثر على هذه الناحية وإنقاص وزنه حتى يكون في كامل جاهزيته البدنية والفنية، الأمر الذي دفع نجم نادي بوردو الفرنسي السابق للتركيز خلال فترة التوقف الحالية؛ بسبب كأس العالم، للعمل على الجانب البدني أكثر.

وقال وناس في تصريحات لصحيفة "لافوا دو نور" الفرنسية، ردا على سؤال متعلق بأخصائية التغذية بنادي ليل، هيلين دوفرانس: "تجد كل شيء جاهز عند وصولك في الصباح، ومعك كل تلك المكملات الغذائية"، قبل أن يضيف: "لا بد لي من إنقاص وزني، لم أصل بعد إلى كامل جاهزيتي بنسبة مئة بالمئة".

 وتابع: "تعِدُّ لي هيلين قوائم الطعام وكم من غرام يجب أن أتناوله على الغداء، وحصة الأطعمة النشوية والبروتينات"، وأردف: "أنا أتبع برنامجها حرفيا. إنها ميزة حقيقية وإضافة لنا"، وأكد: "أستطيع أن أقول إنني إذا كنت ملتزما وتناولت طعامًا صحّيا، فسأكون في حالة جيّدة خلال شهرين. سأربح شهرًا كاملا بوجودها. بهذه المهنة لا يوجد شيء اعتباطي، كل شيء منظم ومحسوب".

البطلة الفرنسية  دوفرانس تعمل على إنقاص وزن وناس ليعود لكامل جاهزيته البدنية

ووضع وناس تحسين جاهزيته البدنية بيد الفرنسية هيلين دوفرانس، التي تعد بطلة شهيرة في فرنسا؛ إذ حصلت على برونزية الألعاب الأولمبية 2016 بريو دي جانيرو في رياضة الشراع، وكانت قبلها توِّجت بذهبية بطولة العالم، قبل أن تتحول إلى أخصائية تغذية في رياضة العالم العالي تبعا لدراساتها الجامعية في هذا المجال.

شارك: