بسبب منذر الكبير.. سيباستيان تونكتي لن يلعب مع تونس مرة أخرى

2021-11-18 00:58
اللاعب التونسي الشاب سيباستيان تونكتي بعد انضمامه إلى غرونينغن الهولندي (Twitter/ fcgroningen)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أكد أنور تونكتي، والد سيباستيان تونكتي، لاعب فريق غرونينغن الهولندي، أن نجله لن يلعب مرة أخرى لمنتخب تونس؛ بسبب ما تعرض له من تهميش من قبل المدير الفني لمنتخب "نسور قرطاج" منذر الكببر.

سيباستيان تونكتي يقرر عدم تمثيل منتخب تونس  

أكد أنور تونكتي، مدير أعمال نجله سيباستيان في تصريحات خاصة لموقع winwin، أن نجله ملّ من انتظار نيل فرصته في اللعب مع منتخب تونس تحت قيادة منذر الكبير، وقال: "بحسرة كبيرة يمكنني القول إن منتخب تونس أصبح من الماضي بالنسبة لسيباستيان، لقد قرر صباح اليوم الأربعاء رسميا عدم العودة لتمثيل منتخب نسور قرطاج مرة أخرى".

وأضاف: "عانى ابني من التهميش مع المدرب منذر الكبير، طيلة 4 معسكرات كان حاضرا فيها، وخلال 11 مباراة، شارك فقط في 5 دقائق. هذا غير معقول".

سيباستيان تونكتي يرفض مرات كثيرة منتخب النرويج من أجل اللعب مع تونس 

 

كان تونكتي للمرة الأولى في قائمة منتخب تونس في مارس/ آذار الماضي، ثم عاد للظهور في معسكر يونيو/حزيران، والخاص باستعدادات "النسور" لبداية مشوارها في تصفيات مونديال قطر 2022، كما كان موجودا طيلة مشوار تونس في المرحلة الثانية من التصفيات المونديالية، لكنه لم يشارك بشكل أساسي، واكتفى بخوض دقائق قليلة في لقاء الجولة الثالثة أمام منتخب موريتانيا يوم 7 أكتوبر/تشرين الأول الماضي.

سيباستيان تونكتي رفض تمثيل النرويج من أجل تونس
 

وسُلطت على تونكتي طيلة الأشهر الماضية، ضغوطات كبيرة من طرف الاتحاد النرويجي لكرة القدم، ومن طرف المدرب الأول لمنتخب النرويج، ستوله سولباكن، والذي عبر عن رغبته  عدة مرات في ضمه لتشكيلة المنتخب الاسكندنافي، على الرغم من تمسك اللاعب البالغ من العمر 19 عاما، بتمثيل تونس.

نقاط لافتة من مسيرة الموهوب التونسي سيباستيان تونكتي

  • انضم إلى نادي بودو غليمت النرويجي في مارس 2020، قادمًا من فريق ترموسدالين النرويجي؛ 
  • خاض 20 مباراة مع فريق بودو غليمت، مسجلا هدفين؛ 
  • انتقل إلى نادي غرونينغن الهولندي على سبيل الإعارة لموسم 2022/2021؛ 
  • لعب 12 مباراة مع منتخبات النرويج للناشئين، قبل أن يختار تغيير الجنسية الكروية إلى التونسية في مارس 2021؛ 
  • تبلغ قيمته السوقية 200 ألف يورو، وفقا لموقع "ترانسفير ماركت" العالمي.
شارك: