بسبب فرض لاعبين من الاتحاد .. أزمة جديدة تضرب الدوري العراقي

2022-10-06 19:36
أرشيفية - من مواجهة بين الزوراء والقوة الجوية ضمن منافسات الدوري العراقي الموسم الماضي (Facebook/Iraq FA)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

كشفت مصادر خاصة لموقع winwin أن الأندية الـ20 المشارِكة في الدوري العراقي الممتاز، سترفض بعض بنود لائحة المسابقة للموسم الجديد 2022-2023، بسبب احتوائها على نصوص غير قانونية.

وقالت ذات المصادر إن أبرز فقرة سترفضها غالبية الأندية، قبل إجراء حفل قرعة الموسم الكروي اليوم الخميس، هي المتعلقة بفرض مشاركة لاعبين اثنين أساسيًّا داخل الملعب، لمن هم تحت 23 عامًا، وإلا سيتم اعتبار الأندية المخالفة بنتيجة 3-0.

وأضافت المصادر ذاتها أن اللائحة سُلِّمت للأندية العشرين، يوم أمس، أي بعد 5 أيام من غلق باب الانتقالات للأندية، وعليه، فإن الأندية غير قادرة على تطبيق هذا الشرط، خاصةً أنهم لم يبلغوا الأندية بخطابات رسمية باعتماد هذا الشرط، قبل غلق سوق الانتقالات في الـ30 سبتمبر/أيلول الماضي.

وأوضحت المصادر أن عددًا من ممثلي أندية الدوري العراقي الممتاز اتفقوا على رفض هذا البند، قبل اعتماد اللائحة رسميًّا، لكونها تفتقد للأساس القانوني، كما أن الاتحاد نفسه منح الأندية حق التعاقد مع 6 لاعبين محترفين، فكيف يفرض عليهم مشاركة لاعبين اثنين من دون 23 عامًا؟ فهذا تناقض كبير، حسب تعبير المصادر.

الديوانية يعود للممتاز بقرار قاريّ وجمهور الميناء يهدد

وكان الاتحاد الآسيوي لكرة القدم وافق قبل قليل، على مشاركة فريق الديوانية ضمن الأندية الـ20 للدوري العراقي الممتاز، بعد استبعاده في الساعات القليلة الماضية، لعدم اجتيازه معايير الرخصة الآسيوية.

واستند الاتحاد القاري إلى قرار اعتماد بقاء الديوانية ضمن أندية الدوري الممتاز، على أساس دفعه المستحقات المالية المتأخرة للاعبين المحترفين، قبل غلق فترة تسجيل اللاعبين.

وسيكون اسم فريق الديوانية حاضرًا في قرعة الدوري العراقي الممتاز، التي تُقام اليوم الخميس في بغداد، وسط إجراءات أمنية مشددة، على خلفية تهديدات جمهور فريق الميناء، بعد استبعاد مشاركتهم إلى جانب أمانة بغداد.

شارك: