القضاء يدخل على خط الأزمة .. ما مصير الدوري العراقي الممتاز؟

2022-10-05 21:01
أرشيفية - مواجهة بين الميناء والديوانية ضمن منافسات الدوري العراقي الموسم الماضي (Facebook/Iraq FA)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أكد محامي ناديي الميناء وأمانة بغداد، وليد الشبيبي، أنه نال أمرًا ولائيًا من المحاكم المختصة، بإيقاف عجلة الدوري العراقي الممتاز، لحين البت بالدعوى المقدمة من الناديين المذكورين، بعد قرار استبعادهما من منافسات المسابقة المحلية.

وقال الشبيبي في تصريح خاص لموقع winwin: "حضرت اليوم مقر الاتحاد العراقي من أجل تبليغهم بالشكوى المقدمة من الميناء وأمانة بغداد، على خلفية استبعادهما من الفرق المشاركة لمنافسات الموسم المقبل، إلى جانب النادي الثالث (الديوانية)".

وأضاف: "سيصدر قرار ولائي من قبل المحكمة المختصة بتأجيل فعالية القرعة، التي من المزمع إقامتها غدًا، حتى يتم حسم القضية وفقًا للقانون العراقي، خاصةً أن الناديين يملكان وثيقةً رسميةً من الاتحاد المحلي، بمنحهما حق المشاركة في الدوري الممتاز".

وأشار المحامي العراقي إلى أن الاتحاد ارتكب مخالفةً قانونيةً بمنع ناديي الميناء وأمانة بغداد من حق المشاركة، في منافسات الدوري الممتاز، ما دام أنهما استلما خطابًا بتحقيق معايير التراخيص المعتمدة، مشدّدًا على أنه سيلجأ لمحكمة التحكيم الرياضي (كاس)، في حال لم يحسم القضاء العراقي القضية داخليًا، حسب تعبيره،

وكان الاتحاد العراقي لكرة القدم قد أعلن، يوم أمس الثلاثاء 4 أكتوبر/تشرين الأول، عن اعتماد 19 فريقًا للمشاركة في منافسات الدوري الممتاز، بعد استبعاد فريق الديوانية لعدم إكماله شروط التراخيص، فيما رُفض تعويضه بفريقي الميناء وأمانة بغداد، استنادًا لخطاب الاتحاد الآسيوي، كما زعم بيان الاتحاد العراقي.

الإعلام العراقي يهاجم اتحاد الكرة بسبب آلية الدوري الممتاز

وانتقد عدد من الإعلاميين العراقيين أداء عمل اتحاد الكرة في بلدهم، على خلفية الفوضى الأخيرة التي تسبب بتأخر إنطلاق منافسات الدوري الممتاز، إضافة إلى نكث وعوده بإبقاء أندية الميناء وأمانة بغداد والديوانية ضمن الفرق المشاركة للموسم المقبل.

شارك: