بسبب سيتي وليفربول.. رونالدو يرغب بمغادرة مانشستر يونايتد!

2022-06-24 11:41
البرتغالي كريستيانو رونالدو لاعب نادي مانشستر يونايتد (Getty)
Source
+ الخط -

أكدت تقارير صحفية إسبانية وبرتغالية صادرة الجمعة 24 يونيو/ حزيران، رغبة البرتغالي كريستيانو رونالدو في مغادرة مانشستر يونايتد الإنجليزي خلال الميركاتو الصيفي الحالي، بعد موسم واحد فقط من عودته إليه قادما من يوفنتوس الإيطالي.

ونقلت صحيفة "آس" الإسبانية عن وكالة الأنباء البرتغالية قولها إن بايرن ميونيخ قد يكون الوجهة القادمة لرونالدو، في ظل رغبة النادي الألماني في تعويض نجمه البولندي روبرت ليفاندوفسكي الذي يرغب في الرحيل عن الفريق للانضمام إلى نادي برشلونة، وذلك بالتعاقد مع النجم الفائز بالكرة الذهبية 5 مرات.

لماذا يرغب البرتغالي كريستيانو رونالدو في الرحيل عن مانشستر يونايتد؟

ذكرت صحيفة "آس" أن تعاقد مانشستر سيتي مع المهاجم النرويجي إيرلينغ هالاند وليفربول مع المهاجم الأوروغواياني داروين نونيز في الميركاتو الصيفي الحالي، جعل رونالدو يفقد الأمل في الفوز بالألقاب مع مانشستر يونايتد في الموسم القادم.

وأشار المصدر ذاته إلى أن انضمام رونالدو (37 عامًا) إلى النادي البافاري سيضمن للنجم البرتغالي تحسين سجلاته وأرقامه مع فريق يُعَدّ، وفقًا لمحللين، أحد أبرز المرشحين المفضلين للفوز ببطولة دوري أبطال أوروبا.

ولم يُتوج رونالدو بدوري أبطال أوروبا منذ عام 2018 الذي رحل فيه عن ناديه الأسبق ريال مدريد الإسباني صوب يوفنتوس الذي فاز معه بالدوري الإيطالي مرتين وكأس إيطاليا مرة واحدة وكأس السوبر الإيطالية مرتين، قبل أن يغادره نحو مانشستر يونايتد في الموسم الماضي 2022/2021.

وشارك رونالدو مع مانشستر يونايتد في 39 مباراة في الموسم الماضي، سجل خلالها 24 هدفًا وقدّم 3 تمريرات حاسمة، لكن ذلك لم يكن كافيًا لمساعدة الفريق الذي أنهى الدوري الإنجليزي في المركز السادس، ليفقد فرصة المشاركة في دوري أبطال أوروبا الموسم القادم، ويكتفي بالمشاركة في الدوري الأوروبي.

ولعب رونالدو، في بداية الموسم الماضي، بقيادة المدرب السابق لمانشستر يونايتد، النرويجي أولي غونار سولشاير، وبعد إقالته، واجه مشكلات مع الألماني رالف رانغنيك، الذي تولى مهمة تدريب الفريق مؤقتًا في الفترة المتبقية من الموسم، بسبب إجلاسه على دكة البدلاء في بعض المباريات.

وتعاقد مانشستر يونايتد مع الهولندي إريك تين هاغ، المدرب السابق لنادي أياكس الهولندي، لتولي تدريب الفريق، وتشير تقارير إلى أنه سيبدأ حملة لتجديد دماء الفريق وإعادته للمنافسة على الألقاب.

شارك: