2021-07-15

بسبب بن ناصر وإبراهيموفيتش.. ميلان يعدّل برنامج تحضيراته!

بن ناصر خلال مشاركته في تدريبات ميلان استعدادا للموسم الجديد (Getty)

رؤوف ليجاني

الجزائر winwin
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أعد الجهازان الفني والطبي لنادي ميلان، ثاني الدوري الإيطالي، برنامج تحضيرات موسمية معدّلا ومخالفا لما تم العمل به الموسم الماضي، من أجل وضع لاعبين على وجه التحديد في أفضل الظروف الصحيّة والفنية قبل انطلاق الموسم الجديد، ويتعلق الأمر بكل من النجم الجزائري إسماعيل بن ناصر، والنجم السويدي زلاتان إبراهيموفيتش.

 

نجما النادي "اللومباردي" عانيا الموسم الماضي من لعنة الإصابات التي لاحقتهما وأبعدتهما عن العديد من المباريات، حيث غاب الدولي الجزائري إسماعيل بن ناصر عن 50 في المائة من مباريات ميلان بسبب توالي إصاباته العضلية وتعرضه لانتكاستين، ما كلف فريقه تضييع فرصة التتويج باللقب في ظل غيابه رفقة إبراهيموفيتش لفترة طويلة.

 

 

خطة جديدة لتفادي كابوس الموسم الماضي

 

اليومية الرياضية الإيطالية الشهيرة "توتو سبور" أعدت، اليوم الخميس 15يوليو/ تموز، تقريرا قالت فيه إن نادي ميلان أعد دراسة لتوضيح لعنة الإصابات التي لاحقت بن ناصر وإبراهيموفيتش الموسم الماضي، مشيرة إلى أن الطاقم الفني للروسونيري قرر إعداد برنامج عمل مدروس هذا الموسم حتى تكون الاستفادة كاملة من خدمات الدولي الجزائري، الذي يعد ركيزة أساسية في حسابات المدرب ستيفانو بيولي.

 

وتابع التقرير التأكيد على أن خطة الجهاز الفني لميلان خلال المعسكر التحضيري الرئيسي للموسم الجديد، تستند إلى اللجوء إلى عمل بدني شامل، لكن من دون تسرع أو فرض حجم تدريب قوّي، بغية الوصول إلى الجاهزية المطلوبة بمرور الوقت وبمنحى تصاعدي يناسب كل اللاعبين تفاديا لهاجس الإصابات العضلية، وكذلك الأمر بالنسبة للمباريات الودية التي ستبرمج خلال هذه الفترة.

 

 

النجم الجزائري يحظى بمراقبة خاصة من الأطباء

 

وأكدت الصحيفة الإيطالية أن الجهاز الطبي لبطل دوري أبطال أوروبا في سبع مناسبات، وضع إسماعيل بن ناصر تحت مراقبة خاصة ومتابعة يومية، من أجل الحرص على تجهيزه بصفة كاملة لبداية الموسم، وهو الذي كان قد خضع لجراحة في القدم مباشرة بعد نهاية الموسم الماضي.

 

حضور بن ناصر في التشكيل الأساسي للمدرب ستيفانو بيولي، يعني الفوز بنسبة كبيرة جدا وفق إحصائيات الموسم الماضي، على عكس ما يكون عليه الحال عندما يغيب عن خط الوسط وعن شريكه الإيفواري فرانك كيسييه، ويسعى بيولي للاستفادة من هذا الثنائي بشكل كبير خلال النصف الأول من الموسم، على اعتبار أنه سيفتقده بداية العام المقبل بسبب مشاركته في كأس أمم إفريقيا بالكاميرون.

 

مسيرة بن ناصر مع ميلان

 

  1. انضم بن ناصر إلى ميلان صيف 2019
  2. لعب 65 مباراة مع ميلان
  3. سجل هدفا واحدا وصنع 6 أهداف
  4. غاب عن 50 في المائة من مباريات الموسم الماضي بسبب الإصابة
     

شارك:
2021-09-23
0
مباراة 1
0
19:30
استراحة
0
مباراة 1
2
19:30
استراحة
1
مباراة 1
0
21:45
مباراة
0
مباراة 1
0
20:30
جارية حاليا
0
مباراة 1
0
20:30
جارية حاليا
0
مباراة 1
0
23:00
مباراة