بسبب "الغرينتا".. المجبري يدفع ثمنا باهظا في مانشستر يونايتد

تحديثات مباشرة
Off
2023-11-02 18:31
التونسي حنبعل المجبري لاعب مانشستر يونايتد الإنجليزي (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

تعرّض التونسي حنبعل المجبري، أمس الأربعاء، للخسارة (0-3) مع ناديه مانشستر يونايتد أمام نيوكاسل يونايتد في دور الـ16 لكأس رابطة الأندية الإنجليزية على ملعب "أولد ترافورد".

وشارك الدولي التونسي أساسيًّا في هذا اللقاء الذي نال فيه بطاقة صفراء في الدقيقة 14، ليحقق بذلك رقمًا سلبيًّا في مسيرته مع "الشياطين الحمر".

وحسب موقع "أوبتا" فإن صاحب 20 عامًا نال 5 بطاقات صفراء في 8 لقاءات خاضها بقميص الفريق الإنجليزي ضمن جميع المسابقات، أي بمعدل إنذار واحد كل 75 دقيقة، في حصيلة من الممكن أن ترتفع أكثر في حال حصوله على دقائق أكثر مع الفريق؛ ما يجعل نجم "نسور قرطاج" مطالبًا بالحذر لتلافي الحصول على مزيد من البطاقات الملونة.

المجبري تلقى 5 بطاقات صفراء في 8 لقاءات مع مانشستر يونايتد

ويلعب نجم "نسور قرطاج" بـ"غرينتا" عالية مع كتيبة المدرب الهولندي إيريك تين هاغ؛ لكن إرادته وعزيمته فوق أرضية الملعب تعد سلاحًا ذا حدين، إذ من شأنها أن تساعده في فرض نفسه داخل تشكيلة مانشستر يونايتد؛ لكنها في المقابل تجعله يدفع ثمنًا باهظًا يتمثل في كثرة حصوله على البطاقات الملونة، وهو أمر من الممكن أن يكلفه الغياب عن مباريات الفريق في حالة الطرد المباشر أو تراكم الإنذارات.

يُذكر أن المجبري خاض هذا الموسم 5 مباريات مع فريق مانشستر يونايتد الأول، وسجل هدفًا واحدًا، بينما شارك في مباراة واحدة فقط في موسم 2020-2021 ومباراتين في موسم 2021-2022، فيما انتقل على سبيل الإعارة إلى نادي برمنغهام الإنجليزي الموسم الماضي 2022-2023.

وعلى صعيد المنتخب التونسي، لعب نجم خط وسط مانشستر يونايتد 27 مباراة دولية، تلقى خلالها 4 بطاقات صفراء، ما يشير إلى أنه يلعب بنسق أعلى مع "الشياطين الحمر"، وهو أمر تفسره رغبة اللاعب في الحصول على دقائق أكثر وإثبات نفسه في كتيبة المدرب تين هاغ.

شارك: