بسبب السوبر الأفريقي.. كاف يحرم منافس الجيش الملكي من حقه

2022-09-09 02:47
شعار الاتحاد الأفريقي لكرة القدم (twitter/CAF_Online)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

حرم الاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف" نادي ريمو ستارز النيجيري من حقه القانوني، في الاستفادة من حصة تدريبية على ملعب "مولاي عبد الله" بالرباط، قبل 24 ساعة على مباراته أمام الجيش الملكي المغربي.

ويستعد الجيش الملكي لاستقبال ضيفه ريمو ستارز النيجيري يوم الأحد المقبل، لحساب ذهاب الدور التمهيدي الأول من مسابقة كأس الكونفيدرالية الأفريقية.

واستناداً إلى مصادر "winwin"، فإن مسؤولي الاتحاد الأفريقي اعتبروا تلبية مطلب النادي النيجيري أمراً مستحيلاً؛ بسبب تزامن حصة التدريبات التي يرغب ريمو ستارز في خوضها يوم السبت مع توقيت مباراة نهائي السوبر الأفريقي، المقررة في اليوم ذاته، والتي ستجمع بين الوداد الرياضي ونهضة بركان المغربيين على نفس الملعب وفي التوقيت نفسه، وبحضور جماهير غفيرة ومسؤولين من الاتحاد الأفريقي.

واقترح مسؤولو بعثة ريمو ستارز النيجيري تقديم موعد التدريبات المذكورة إلى يوم الجمعة، عوض السبت، غير أن طلبهم قوبل أيضًا بالرفض؛ بسبب التخوف من تأثر أرضية الملعب قبل مباراة كأس السوبر الأفريقي، خاصة أن ملعب الرباط عانى من توالي المباريات عليه منذ يوليو/ تموز الماضي.

واحتضن ملعب "مولاي عبد الله"، منافسات كأس أمم أفريقيا لكرة القدم النسوية، وخاض عليه الجيش الملكي ونهضة بركان مباراة يوم الاثنين الماضي، لحساب الجولة الثانية من البطولة المغربية، لذلك يرفض "كاف" المجازفة بجودة الملعب قبل ساعات من النهائي الأفريقي.

ووضع "كاف" نادي ريمو ستارز بين خيارين؛ إما إجراء حصتهم التدريبية في وقت مبكر من صباح يوم الجمعة، حتى يتسنى  للعمال والفنيين معالجة العشب الذي قد يتأثر بتدريبات الفريق النيجيري، أو الانتظار إلى صباح الأحد المقبل للتدريب فوق الملعب بغرض التعود على أرضيته.

ويواصل ريمو ستارز تدريباته على الملعب الملحق بالمجمع الرياضي "مولاي عبد الله" بالرباط، ومن المُنتظر أن يكتفي الفريق بحصتين تدريبيتين يومي الجمعة والسبت على الملعب الملحق فقط.

وسجل النادي النيجيري استياءَه مما يعتبره حرماناً له من حقه القانوني، الذي تُلزم به قوانين "كاف" والاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" في المباريات الرسمية.

شارك: