برنامج خليجي | صدمة قوية للهلال ورونالدو "ذهب لا يصدأ"

تحديثات مباشرة
Off
2023-10-24 22:22

البرتغالي كريستيانو رونالدو نجم نادي النصر السعودي يواصل التألق رغم مغادرته أوروبا (winwin)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

يتطرق برنامج "خليجي" الأسبوعي في حلقته السادسة التي تُبَثّ على منصة "winwin" إلى أبرز المستجدات التي صنعت الحدث في الساحة الرياضية الخليجية، من السعودية وقطر واليمن، ونستضيف فيه محللين رياضيين للحديث عنها.

تتناول حلقتنا لهذا الأسبوع الصدمة القوية التي تلقاها نادي الهلال السعودي بإصابة نجمه البرازيلي نيمار جونيور مع منتخب بلاده، وهو ما يمهّد لغيابه طويلًا عن فريقه.

وكما تطرقنا إلى الحديث عن سقوط المنتخب القطري أمام إيران في بطولة الأردن الودية الدولية برباعية نظيفة، ما أثار الكثير من التساؤلات والمخاوف قبل الاستحقاقات المقبلة.

وتستعرض هذه الحلقة كذلك، تأهل المنتخب اليمني إلى التصفيات النهائية لمونديال 2026، أمّا لقطة الأسبوع فقد اخترناها لتكون للنجم البرتغالي كريستيانو رونالدو، لاعب نادي النصر السعودي، الذي لا تكفّ الأرقام عن ملاحقته.

لعنة الإصابات تطارد نيمار من جديد

تلقى نادي الهلال السعودي صدمةً قويةً بإصابة نجمه البرازيلي نيمار جونيور، الذي قد يبتعد بسببها عن الملاعب لفترة طويلة، والتي تأتي في الوقت الذي كان قد ردّ فيه على الانتقادات التي تعرض لها مع الفريق.

وأصبحت الإصابات بمثابة الشبح الأسود الذي يطارد نيمار في كل مرة، حيث سبق أن أبعدته عن المنتخب البرازيلي في أوقات مهمة، وهذا ينطبق على فريقه السابق باريس سان جيرمان الفرنسي.

وتلقّى نيمار دعمًا من زملائه في الفريق ومشجعي ناديه، حيث رفع اللاعبون قميص زميلهم نيمار قبل انطلاق مباراتهم مع الخليج ضمن منافسات الجولة العاشرة من دوري روشن السعودي للمحترفين، تعبيرًا عن دعمهم وتضامنهم مع زميلهم.

كما دعم جمهور نادي الهلال نجم الفريق البرازيلي نيمار مع حلول الدقيقة الـ10 من المواجهة، بالهتاف باسمه، ورفع لافتات تحمل صور نجمها البرازيلي، وكتبت "ستعود أقوى".

العنابي.. سقوط يثير الكثير من التساؤلات

سقط العنابي في نهائي البطولة الدولية الأردنية الودية أمام المنتخب الإيراني برباعية نظيفة، في مباراة ظهر فيها زملاء المعز علي بمستوى مخيّب للآمال، بعد أن كان قد تجاوز العراق بركلات الترجيح.

سقوط العنابي برباعية نظيفة أثار تساؤلات ومخاوف حول إمكانية تأثير ذلك في الاستحقاقات المقبلة سواء التصفيات المزدوجة لكأس العالم 2026 وآسيا 2027 أو كأس آسيا المقبلة التي ستُقام في الدوحة.

وإن كانت البطولة ودية، فإنّ هذا الأداء يدقّ ناقوس الخطر مبكرًا على رأس البرتغالي كارلوس كيروش حتى يجد الحلول قبل الاستحقاقات المقبلة، خاصةً في توظيفه للاعبين.

اليمن يبلغ التصفيات النهائية لمونديال 2026

تأهل المنتخب اليمني الأول لكرة القدم، اليوم الثلاثاء، إلى التصفيات النهائية المؤهلة لكأس العالم 2026، عقب تعادله أمام نظيره السريلانكي في أرضه وبين جماهيره بهدفٍ لكل منهما في مباراة الإياب من الدور التمهيدي.

وكان المنتخب اليمني قد فاز على سريلانكا ذهابًا بثلاثة أهداف نظيفة في المباراة التي أُقيمت في مدينة خميس مشيط بالسعودية قبل أسبوع، وبذلك ضمن التأهل إلى الدور القادم من التصفيات.

ومن المقرر أن يلعب المنتخب اليمني في المجموعة الثامنة من التصفيات الآسيوية إلى جانب، الإمارات والبحرين ونيبال، ويتأهل أول وثاني كل مجموعة وعددها تسع إلى التصفيات النهائية المؤهلة إلى كأس العالم 2026.

الأرقام القياسية تلاحق "الدون"

لقطة الأسبوع اخترناها لتكون من احتفال نجوم النصر السعودي بإنجاز قائدهم البرتغالي كريستيانو رونالدو قبل انطلاق تدريبات "العالمي" استعدادًا لمواجهة ضمك، ويأتي ذلك بعد أيام قليلة من تخطي رونالدو حاجز الـ200 مباراة برفقة منتخب البرتغال.

وشهدت فترة التوقف الدولي الأخيرة وصول رونالدو لـ203 مباريات على المستوى الدولي، وذلك بعد مواجهتي سلوفاكيا والبوسنة والهرسك في التصفيات المؤهلة إلى كأس أمم أوروبا 2024.

ونشر الحساب الرسمي لنادي النصر عبر موقع التواصل الاجتماعي "إكس" (تويتر سابقًا) فيديو لاحتفال لاعبي "العالمي" برونالدو قبل التدريبات الصباحية. 

وبينما كان يقف رونالدو في الملعب استعدادًا لبداية التدريبات، فُوجئ بالثلاثي وليد عبد الله وعلي الحسن ومحمد قاسم يحملون "كعكة" نُقِشت عليها عدة صور له.

وظهرت على الكعكة أبرز الأرقام التي حققها رونالدو، من بينها الوصول إلى 203 أهداف مع منتخب البرتغال، وتسجيل 40 هدفًا مع الفريق والمنتخب على مدار عام 2023.

شارك: