برشلونة ينجو من فخ قادش ويحقق فوزه الأول في الدوري الإسباني

تحديثات مباشرة
Off
2023-08-21 01:19
من مباراة برشلونة وقادش - الجولة الثانية من الدوري الإسباني 2023-2024 (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

نجا برشلونة -حامل اللقب- من فخ ضيفه قادش، وحقق فوزًا عليه بهدفين دون مقابل (2-0) سهرة الأحد 20 أغسطس/ آب، ضمن مباريات المرحلة الثانية من موسم الدوري الإسباني لكرة القدم الجديد (2023-2024).

أُقيمت المباراة في ملعب (مونتجويك) بإقليم كتالونيا أمام أنظار نحو 50 ألف مشجّع، وبإدارة الحكم الإسباني الدولي أليخاندرو مونييز؛ حيث يلعب البارسا في هذا الملعب نتيجة أعمال تطوير ملعبه الأساسي (سبوتيفاي كامب نو).

انتهى الشوط الأول بالتعادل السلبي (0-0) في 45 دقيقة مثيرة كان عنوانها تألق حارسي المرمى، وبالأخص الأرجنتيني جيريمياس ليديسما حارس فريق قادش، الذي أنقذ 5 فرص خطرة على مرماه من لاعبي برشلونة.

وانتظر الـ(بلوغرانا) إلى الدقيقة (82) ليسجّل هدف الأسبقية عبر صانع الألعاب الإسباني الشاب بيدري غونزاليس (20 عامًا)، إثر تمريرة حاسمة من متوسط الميدان الألماني المخضرم والوافد الجديد، إيلكاي غوندوغان.


وأمّن برشلونة انتصاره بالهدف الثاني عبر الإسباني فيران توريس بالدقيقة (94)، إثر تمريرة من البولندي روبرت ليفاندوفسكي.

برشلونة كان قد تعادل في الجولة الأولى من الدوري الإسباني بملعب خيتافي (كوليسيوم ألفونسو بيريز) في مدريد بنتيجة (0-0)، وسينتقل في الجولة الثالثة إلى ملعب فياريال (إل مادريغال) يوم الأحد المقبل 27 أغسطس.

جيرونا يتجاوز خيتافي وأتلتيكو مدريد يكتفي بالتعادل

لحساب الجولة نفسها، حصد جيرونا أول 3 نقاط كاملة له هذا الموسم في الليغا، بانتصاره الكبير على ضيفه خيتافي (3-0).

أنهى الفريق الكتالوني الشوط الأول في ملعب (مونتيليفي البلدي) بهدف حمل توقيع الفنزويلي يانخيل هيريرا في الدقيقة (12). وفي الشوط الثاني، تألق الأوروغوياني كريستيان ستواني وتكفل بتسجيل الهدفين الثاني والثالث في الدقيقتين (56 و65).


وخيم التعادل السلبي على المواجهة التي حل فيها أتلتيكو مدريد ضيفًا على ريال بيتيس على ملعب (بينيتو فيامارين).

فشل الفريقان في فك شفرة الشباك على مدار الـ90 دقيقة، واتسم الأداء بينهما بالبطيء. وبهذه النتيجة، يواصل ريال بيتيس فشله في تذوق طعم الانتصار على الأتلتي في الليغا سواء على ملعبه أو خارجه، منذ 4 سنوات.

ومنذ تلك المباراة، نجح "الروخي بلانكوس" في الفوز في 7 مباريات، مقابل تعادل وحيد.

شارك: