برشلونة يقرر التضحية بأحد نجومه من أجل شادي رياض

تحديثات مباشرة
Off
2024-01-07 17:47
أرشيفية- المغربي شادي رياض خلال فترة لعبه مع برشلونة (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

كشفت تقارير صحفية عن أنّ نادي برشلونة الإسباني قرر التضحية بأحد نجوم الفريق، من أجل إعادة المغربي شادي رياض إلى صفوف الفريق من جديد، في نافذة الانتقالات الصيفية القادمة في يونيو/ حزيران القادم، إذ يلعب حاليًّا مع بيتيس بنظام الإعارة.

وينشط رياض مع الفريق الأندلسي إلى نهاية الموسم الحالي (2023-24)، مع بند خيار الشراء في نهاية مدة الاستعارة، وقد أبلى اللاعب الأعسر جيدًا، وأصبح قطعة رئيسية مؤخّرًا في تشكيلة المدرب التشيلي المخضرم، مانويل بيليغريني.

وقرر برشلونة الاحتفاظ بخدمات لاعبه المغربي، وإعادته إلى الفريق الأول رفقة المدرب تشافي هيرنانديز، بداية من الموسم المقبل، حيث سيرفض النادي الكتالوني أي عرض من ريال بيتيس، لتحويل استعارته إلى شراء دائم.

شادي رياض يتسبب في رحيل كريستنسن عن برشلونة

ووفقًا لما أوردته صحيفة "سبورت" الكتالونية، فإن عودة شادي رياض إلى الفريق الأول بالنادي الكتالوني مرة أخرى، سوف تدفع إدارة برشلونة إلى الاستغناء عن أحد مدافعي الفريق الحاليين.

ويمتلك النادي الكتالوني في قلب الدفاع بين صفوفه في الوقت الحالي، الفرنسي جول كوندي، والأوروغواياني رونالد أراوخو، إلى جانب الإسباني إينيغو مارتينيز والدنماركي أندرياس كريستنسن.

وأوضحت الصحيفة أنّه تم الاستقرار على بيع الدنماركي كريستنسن في سوق الانتقالات الصيفية القادمة، من أجل إعادة شادي رياض الذي أثبت نفسه مع ريال بيتيس في فترة الإعارة حتى الآن.

ومع وجود شادي رياض في القائمة، سيكون لدى برشلونة خمسة لاعبين في قلب الدفاع، بالإضافة إلى عودة إيريك غارسيا، وأشارت الصحيفة إلى أنّ فكرة النادي تتمثل في الاحتفاظ بـمدافعه أراوخو مهما حدث، على الرغم من اهتمام بايرن بضمه، مع الإبقاء أيضًا على كوندي ومارتينيز في ظل اقتناع تشافي هيرنانديز بقدراتهما، ووقع الاختيار على كريستنسن ليكون أول الراحلين في الصيف.

وناقشت الإدارة الرياضية إمكانية رحيل كريستنسن عن الفريق، حيث التقى المدير الرياضي لنادي برشلونة ديكو مع وكلاء اللاعب، وأخبرهم بأن النادي سيرحب برحيله في الصيف.

ويوجد اهتمام إنجليزي بقدرات المدافع البالغ من العمر 27 عامًا، حيث يرغب فريقا مانشستر يونايتد ونيوكاسل الإنجليزيان في التعاقد مع النجم الدنماركي.

يذكر أن كريستنسن انضم إلى برشلونة خلال فترة الانتقالات الصيفية الماضية بصفقة انتقال حر، قادمًا من تشيلسي المنافس في الدوري الإنجليزي الممتاز.

شارك: