برشلونة يقتنص فوزه الأول في دوري أبطال أوروبا

2021-10-21 00:09
احتفال لاعبي برشلونة بالفوز الثمين على دينامو كييف (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

حقق برشلونة الإسباني فوزه الأول في مسابقة دوري أبطال أوروبا هذا الموسم، بانتصاره الصعب على دينامو كييف الأوكراني بهدف نظيف، اليوم الأربعاء 20 أكتوبر/تشرين الأول، ضمن منافسات المرحلة الثالثة من دور المجموعات.

لحساب المجموعة الخامسة، استقبل برشلونة ضيفه الأوكراني وعينه على تحقيق أول فوز في المسابقة بعد خسارتين متتاليتين أمام كل من بايرن ميونيخ الألماني وبنفيكا البرتغالي بالنتيجة ذاتها 0-3.

ودخل النادي الكتالوني المواجهة مثقلاً ببعض الغيابات المهمة في تشكيلته، حيث غاب عنه نجم وسط الميدان الصاعد بيدري غونزاليس والمدافع رونالد أراوخو إضافة إلى استمرار غياب الجناح الفرنسي عثمان ديمبيلي.

بيكيه منح برشلونة فوزه الأول في دوري أبطال أوروبا

 

وأظهر برشلونة منذ البداية إصرارًا على التسجيل، وكثف محاولاته على مرمى الحارس جورجي بوشان الذي تألق في أكثر من مناسبة أمام محاولات رفاق القائد سيرجيو بوسكيتس.

أبرز الفرص لاحت في الدقيقة (20) حين استقبل سيرجينو ديست تمريرة على الجهة اليمنى، وانفرد بالحارس بوشان الذي نجح في إبعاد الكرة ببراعة إلى ركلة ركنية حارما الكتلان من هدف محقق.

بيكيه بات أكثر المدافعين تسجيلاً للأهداف في دوري أبطال أوروبا

كثف نجوم برشلونة ضغطهم على مرمى الضيوف، لكن المهاجم الهولندي لوك دي يونغ لم يكن في كامل جاهزيته، وأخطأ في التعامل مع كل الكرات التي وصلته، وبدا تائهاً في مناطق دينامو كييف.

في الدقيقة (36) أنهى المدافع جيرارد بيكيه انتظار الجماهير الكتالونية للهدف الأول لفريقها في النسخة الحالية من دوري أبطال أوروبا، حيث تمكن من التسجيل مانحاً تقدماً مستحقاً للبلوغرانا في الشوط الأول.
 


في الشوط الثاني، استمر برشلونة في البحث عن أهداف أخرى، لكن كل المحاولات الهجومية باءت بالفشل رغم إجراء المدرب رونالد كومان بعض التبديلات بإشراك إنسو فاتي وكوتينيو وسيرجيو أغويرو وسيرجي روبيرتو مكان مينغيزا ودي يونغ وديباي وغافي.

لم يتمكن برشلونة من إضافة الهدف الثاني، لكنه نجح في الحفاظ على تقدمه حتى نهاية المباراة، ليحصد أول فوز وأول ثلاث نقاط له في المسابقة، بانتظار مواجهة الإياب بين الفريقين بعد أسبوعين.

ترتيب مجموعة برشلونة في دوري أبطال أوروبا

بهذا الفوز رفع برشلونة رصيده إلى 3 نقاط في المركز الثالث، بينما تراجع دينامو كييف إلى المركز الرابع والأخير للمجموعة برصيد نقطة وحيدة، فيما عزز بايرن ميونيخ صدارته رافعا رصيده إلى 9 نقاط بفوزه الكبير على بنفيكا البرتغالي الذي بقي ثانيا بـ4 نقاط فقط.

شارك: