برشلونة يعلن انتقال ريكي بويغ إلى لوس أنجلوس غالاكسي

2022-08-05 00:35
الإسباني ريكي بويغ لم يستطع انتزاع مقعد أساسي في تشكيلة الإسباني تشافي هرنانديز مدرب الفريق (Getty)
إسماعيل أحمد
الفريق التحريري
Source
+ الخط -

أعلن نادي برشلونة، الخميس 4 أغسطس/ آب، عن إتمام صفقة انضمام لاعب خط وسطه الإسباني ريكي بويغ إلى صفوف نادي لوس أنجلو س غالاكسي الأمريكي.

وأكد النادي الكتالوني احتفاظه بالأفضلية في التعاقد مع اللاعب مستقبلا  الذي يبلغ من العمر 22 عاماً، إلى جانب احتفاظه بقيمة 50% من قيمة بيع عقد اللاعب لأي نادٍ آخر.

وبحسب مراقبين، جاءت هذه الصفقة ضمن مساعي إدارة برشلونة للتخلص من اللاعبين الذين ليسوا في خطط مدرب الفريق، الإسباني تشافي هرنانديز، مثل المدافع الإسباني أوسكار مينغويزا، الذي توصل برشلونة لاتفاق بشأن انضمامه إلى سيلتا فيغو، في ظل رغبة النادي في موازنة حساباته المالية، بعد أن أبرم العديد من الصفقات خلال الميركاتو الصيفي الحالي.

ولم يكشف الناديان عن التفاصيل المالية للصفقة، وذكر نادي لوس أنجلوس غالاكسي أنه سينضم إلى صفوف الفريق لمدة 3 مواسم ونصف. وأبدى جريج فاني، مدرب لوس أنجلوس غالاكسي، سعادته بالتعاقد مع اللاعب، قائلا: "ريكي لاعب موهوب يتماشى تماما مع خططنا الفنية، ويملك خبرة كبيرة رغم صغر سنه. وسينسجم بشكل رائع مع المجموعة وطريقة لعبها".

جدير بالذكر أن بويغ تخرج من أكاديمية نادي برشلونة، ولعب مباراته الأولى مع الفريق الأول عام 2018، وخاض 56 مباراة في مختلف البطولات مع الفريق الأول للنادي، سجل خلالها هدفين، وقدّم 3 تمريرات حاسمة، وفقا لإحصائيات موقع "ترانسفير ماركت" العالمي.

شارك: